مسؤولو إذاعات القرآن الكريم يدعون للتصدي للتطرف

مسؤولو إذاعات القرآن الكريم يدعون للتصدي للتطرف

المصدر: الرباط- إرم نيوز

دعا مسؤولو إذاعات القرآن الكريم في العالم الإسلامي إلى تفعيل دور هذه الإذاعات من أجل تعزيز الوحدة الثقافية والروحية والتصدي للطائفية والتشدد والتعصب المذهبي والفكري، وتجديد  الخطاب الديني لمحاربة نزعات التطرف والتشدد والغلو.

جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الثالث لمسؤولي إذاعات القرآن الكريم في العالم الإسلامي الذي اختتم أعماله اليوم بالرباط، وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، واتحاد الإذاعات الإسلامية.

ودعا المجتمعون الإيسيسكو واتحاد الإذاعات الإسلامية إلى ”تقديم الدعم الفني والمادي إلى إذاعات القرآن الكريم الناشئة في الدول الإفريقية لتمكينها من أداء رسالتها في التعريف بالإسلام وقيمه السمحة وتوعية الشباب بمخاطر العنف والتطرف والغلو“.
كما دعوا إلى إيلاء مزيد من الاهتمام بتكوين إعلاميين متخصصين في البرامج الدينية القائمة على الوسطية والاعتدال.

وندد المشاركون بمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي ممثل إذاعة القرآن الكريم في دولة فلسطين من السفر إلى الرباط للمشاركة في الاجتماع، وقيامها قبل ذلك بمداهمة وإغلاق مكاتب قناة ”فلسطين اليوم“ الفضائية بالضفة الغربية، ومصادرة معداتها، واعتقال مدير مكتبها وثلاثة صحفيين من العاملين فيها، بتهمة التحريض على العنف.

واعتبروا أن ما قامت به قوات الاحتلال ”خرق سافر للاتفاقيات والإعلانات والقرارات الدولية ذات الصلة بالحق في حرية الرأي والتعبير“.

وعقد الاجتماع بالتعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) واتحاد الإذاعات الإسلامية يومي الاثنين والثلاثاء.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com