الفاتيكان يناشد اللبنانيين انتخاب رئيس للجمهورية‎

الفاتيكان يناشد اللبنانيين انتخاب رئيس للجمهورية‎

بيروت – أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي اليوم الثلاثاء أن البابا فرنسيس والمسؤولين في الفاتيكان يناشدون اللبنانيين والكتل السياسية والبرلمانية انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية.

وقال الراعي مساء اليوم الثلاثاء في المطار، لدى عودته من الفاتيكان بعد زيارة استمرت عدة أيام ، في تصريح له نشرته ”الوكالة الوطنية للإعلام“ اللبنانية الرسمية إن ”قداسة البابا وأمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين والأمين العام للعلاقات مع الدول كلهم يحملون هم لبنان، وبخاصة هم انتخاب الرئيس فيه، ويناشدون اللبنانيين والكتل السياسية والبرلمانية انتخاب رئيس لأنه لا يجوز أن يستمر لبنان هكذا“.

وأضاف ”هذا الاهتمام هو اهتمام على الارض، وهم يتابعونه مع كل الاطراف الذين لهم دور في هذا الشأن، ولكن يبقى على اللبنانيين الدور الاساسي“.

وتابع الراعي ”أن قداسة البابا يعنيه أمر لبنان وكذلك أمر الشرق الاوسط الذي يتخبط بالحروب. أما في ما يخص شؤوننا الداخلية في لبنان فيبقى على اللبنانيين أن يحزموا أمرهم ويكونوا على مستوى انتظارات كل الناس ”.

يذكر ان منصب الرئيس اللبناني شاغر منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 25 أيار/مايوعام 2014 ولم يتمكن مجلس النواب من انتخاب خليفة له منذ ذلك الوقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة