قوات النظام السوري تسيطر على قرية استراتيجية بريف اللاذقية

قوات النظام السوري تسيطر على قرية استراتيجية بريف اللاذقية

أنقرة – سيطرت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، على قرية ”برج القصب“ الاستراتيجية، الواقعة في منطقة جبل التركمان ذات الغالبية التركمانية بريف محافظة اللاذقية، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول التركية، إن قوات النظام تواصل هجماتها على جنوب جبل التركمان بريف اللاذقية، منذ نحو أسبوع، مدعومة بغطاء جوي روسي، ما أسفر عن سيطرتها على قرية برج القصب ذات الأهمية الاستراتيجية.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات مازالت مستمرة وبشكل عنيف في محيط القرية، وأن قوات النظام نقلت إليها جرافات، لحفر المواضع فيها.

وتحمل قرية برج القصب أهمية الاستراتيجية ، كونها تطل على جبل الأكراد وعدد من القرى التركمانية، حيث كانت قوات النظام السوري سيطرت قبل شهرين على قرى ”غمام“، و“دير حنة“، و“زويك“، الواقعة جنوب القرية.

يشار إلى أن روسيا، كثفت قصفها منذ اليوم الأول من انطلاق عملياتها بسوريا، في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، على مواقع المعارضة السورية المعتدلة، ومناطق يسكنها المدنيون في منطقة جبل التركمان  ذات الغالبية التركمانية، بريف اللاذقية الشمالي، من خلال غاراتها الجوية والقصف من بوارجها الحربية المتمركزة في البحر المتوسط، بذريعة ”مكافحة الإرهاب“، حيث تسببت هذه الغارات في نزوح معظم المدنيين من المنطقة المحاذية لولاية هطاي التركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com