تسريب مشاهد للمقاتلات الروسية في قاعدة اللاذقية السورية (فيديو)

عرضت وكالة أنباء (RT) مشاهد للقاعدة الجوية الروسية في مدينة اللاذقية السورية، وأشارت إلى أنه تم السماح لمجموعة من الصحفيين بزيارة القاعدة، التي تضم أكثر من 50 طائرة ومروحية روسية، ويظهر الفيديو الذي نشرته الوكالة الروسية مقاتلات ”سوخوي“ أثناء الهبوط والإقلاع. ولفتت الوكالة إلى أن المقاتلات الروسية من طراز (سو-24M) و(سو 25)، شنت ثماني غارات […]

المصدر: إرم – ربيع يحيى

عرضت وكالة أنباء (RT) مشاهد للقاعدة الجوية الروسية في مدينة اللاذقية السورية، وأشارت إلى أنه تم السماح لمجموعة من الصحفيين بزيارة القاعدة، التي تضم أكثر من 50 طائرة ومروحية روسية، ويظهر الفيديو الذي نشرته الوكالة الروسية مقاتلات ”سوخوي“ أثناء الهبوط والإقلاع.

ولفتت الوكالة إلى أن المقاتلات الروسية من طراز (سو-24M) و(سو 25)، شنت ثماني غارات انطلاقاً من القاعدة الجوية في اللاذقية استهدفت مواقع لتنظيم ”داعش“ في سوريا يوم أمس الخميس.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى التي تنشر فيها مقاطع فيديو للقاعدة الجوية التي يستخدمها سلاح الجو الروسي في اللاذقية، والتي تنطلق منها المقاتلات لشن غارات في أنحاء سوريا، وسط تقارير تتحدث عن استهداف تلك الغارات لأهداف تابعة للجيش السوري الحر، وجماعات معارضة لنظام بشار الأسد، دون أن تستهدف تنظيم ”داعش“.

وتفيد تقارير أن أطقم الدعم اللوجسيتي الروسية كانت قد مهدت تلك القاعدة لوصول المقاتلات الروسية في وقت سابق، فيما تتهم مصادر في المعارضة السورية نظام الأسد بطرد اللاجئين من اللاذقية بهدف تفريغها، تحسباً لتمركز القوات الروسية فيها.

ويأتي التواجد الروسي في القاعدة الجوية في اللاذقية، لينضم إلى القوات المتواجدة في طرطوس، وفي الخط الساحلي الممتد من اللاذقية مرورا بجبلة وبانياس، فيما كانت آراء الخبراء ترجح صعوبة تأمين قاعدة اللاذقية، نظراً لوجود قوات المعارضة السورية في الساحل، وامتلاكها صواريخ يمكنها إصابة أهدافها على مسافة 40 كيلومتراً.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة