مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني بسوريا (صور)

مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني بسوريا (صور)

المصدر: خاص – شبكة إرم الإخبارية

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري، اليوم الأحد، أن اثنين من مقاتلي الحرس قتلوا أمس السبت خلال مواجهات مع المعارضة السورية.

 وقالت وكالة أنباء ”بسيج نيوز“ التابعة لقوات التعبئة الإيرانية، إن ”إسماعيل كريمي، ومحمد رضا علي خاني، من قوات الحرس الثوري الإيراني قتلوا أمس السبت في سوريا“، دون أن تذكر مكان مقتلهما.

 وأضافت الوكالة ”أن إسماعيل كريمي من أهالي مدينة هشترود التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران، ومحمد رضا علي خاني من أهالي مدينة باغ ملك التابعة لمحافظة الأهواز جنوب إيران ذات الغالبية العربية“.

 وفي سياق متصل، كشفت صحيفة ”عصر إيران“ الالكترونية المقربة من الحرس الثوري الإيراني، الجمعة الماضي، عن مصرع 15 من مقاتلي الحرس الإيراني الخميس الماضي في مواجهات مسلحة مع المعارضة السورية.

 وأعلن الخميس الماضي ، رئيس منظمة التعبئة ”الباسيج“ التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد رضا نقدي، أن هناك طلبات من الآلاف من الشباب الإيراني يريدون التوجه إلى جبهات القتال في سوريا لغرض الدفاع عن المراقد الشيعية، وهي الذريعة التي تتخذها إيران لتجنيد وإرسال المقاتلين إلى سوريا.

 وتسعى إيران إلى إرسال خبرائها ومقاتليها من الحرس الثوري الإيراني ، من أجل إطالة أمد نظام حليفها الرئيس السوري بشار الأسد، بينما تتهمها المعارضة السورية بالسعي إلى بسط نفوذها في سوريا، لتحقيق أحلام إمبراطورية مرتبطة بما يعرف بمشروع الهلال الشيعي الممتد من طهران عبر سوريا إلى الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

photo_2015-12-26_23-31-57

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com