القوات العراقية تسيطر على 4 مناطق استراتيجية في الرمادي
القوات العراقية تسيطر على 4 مناطق استراتيجية في الرماديالقوات العراقية تسيطر على 4 مناطق استراتيجية في الرمادي

القوات العراقية تسيطر على 4 مناطق استراتيجية في الرمادي

الأنبار- سيطرت القوات العراقية على أربع مناطق استراتيجية ومهمة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب البلاد، حسب مصدر أمني.

وقال قائد شرطة الأنبار، اللواء هادي رزيج كسار، في تصريح صحافي، الثلاثاء، إن "القوات العراقية متمثلة بقوات الجيش، وأفواج طوارئ شرطة الأنبار، وجهاز مكافحة الإرهاب، استطاعت اليوم تحرير أربع مناطق استراتيجية ومهمة في مركز الرمادي، هي الأرامل، والبكر، والضباط، والجرايشي، فضلا عن شارع 60 وجسر القاسم".

وأضاف كسار، أن "القوات العراقية قتلت أكثر من 37 عنصراً من تنظيم داعش في تلك المناطق، وفجرت مركبة مفخخة يقودها انتحاري، فضلاً عن مقتل انتحاري آخر يرتدي حزاماً ناسفاً".

وعن خسائر الجيش العراقي، قال النقيب الضابط في شرطة الأنبار، أحمد الدليمي، إن "إثنين من الجنود قُتلا، وأصيب 11 بجروح، خلال عمليات تحرير القوات العراقية المناطق الأربع بالرمادي".

من جانبه قال قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي، اللواء إسماعيل المحلاوي، في تصريح لـ"الأناضول"، إن "تحرير منطقة الجرايشي المجاورة لقيادة عمليات الأنبار، ذو أهمية كبيرة كونها منطقة استراتيجية، ومجاورة لمقر قيادة عمليات الأنبار، وقريبة من الخط الدولي السريع شمال المدينة".

وبين المحلاوي أن "القوات العراقية تواصل، تقدمها نحو مركز الرمادي، وتحديداً المجمع الحكومي فيها"، مؤكداً أن "هناك مقاومة لتنظيم داعش، لكنها ليست قوية، بسبب الضربات الموجعة للمدفعية وطيران الجيش على أوكار وتجمعات داعش في مركز الرمادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com