القوات العراقية تحرر منطقة وسط الرمادي من داعش
القوات العراقية تحرر منطقة وسط الرمادي من داعشالقوات العراقية تحرر منطقة وسط الرمادي من داعش

القوات العراقية تحرر منطقة وسط الرمادي من داعش

بغداد - استعادت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، السيطرة على منطقة "حي البكر"، القريبة من وسط مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، من قبضة تنظيم داعش، وفق مصدر عسكري.

وقال العميد جمال الدليمي، الضابط في قيادة عمليات الأنبار (تتبع وزارة الدفاع)، للأناضول إنّ "القوات الأمنية العراقية المتمثلة بقوات جهاز مكافحة الإرهاب (تابع لوزارة الداخلية) استطاعت اليوم، وخلال عملية عسكرية، تحرير منطقة حي البكر التي تقع بين منطقتي حي الأرامل وحي الضباط، جنوبي الرمادي، ضمن مركز المدينة".

وأضاف أنّ قوات الأمن "رفعت العلم العراقي فوق أحد المباني العالية في المنطقة التي أصبحت تحت السيطرة بالكامل".

وأشار إلى أنّ العملية العسكرية أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من تنظيم داعش، وإلحاقهم خسائر مادية، فضلاً عن إصابة اثنين من القوات الأمنية بجروح.

وأوضح الدليمي أنّ "قوات الجيش قدمت الإسناد لجهاز مكافحة الإرهاب، خلال اقتحام مركز الرمادي، من خلال القصف بواسطة المدفعية، على مواقع للتنظيم، في منطقة حي الضباط المجاورة لمنطقة الحوز التي يقع فيها المجمع الحكومي، والتي أدت إلى تدمير جميع تلك الأوكار التي يختبئ بها عناصر داعش".

وكانت القوات العراقية، بدأت اليوم، عملية اقتحام لمركز مدينة الرمادي التابعة لمحافظة الأنبار، غربي البلاد، لتحريره من تنظيم داعش.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في بيان لها، أن "القوات المسلحة وبإسناد القوة الجوية، وطيران الجيش، وقوات التحالف الدولي، باشرت بالتقدم في الساعة العاشرة من صباح اليوم، وشرع رجال جهاز مكافحة الارهاب بالتقدم نحو مركز مدينة الرمادي لتطهيرها من رجس الإرهاب".

وألقت طائرات عراقية، قبل يومين، منشورات على الرمادي، تطالب فيها السكان بإخلاء مدينتهم خلال مدة أقصاها 3 أيام.

وتمكنت القوات العراقية، خلال الأسابيع الماضية، من استعادة السيطرة على معظم أحياء المدينة، خلال عملية عسكرية واسعة ما تزال مستمرة حتى اليوم.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com