عاجل

مقتل إسرائيليين اثنين في عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل

logo
العالم العربي

إعلام إسرائيلي: "كتائب الفاروق" تهديد جديد لإسرائيل من سيناء المصرية

إعلام إسرائيلي: "كتائب الفاروق" تهديد جديد لإسرائيل من سيناء المصرية
28 مايو 2024، 12:31 م

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم جديد يتوعد باستهداف قوات الجيش الإسرائيلي من قلب سيناء المصرية، يحمل اسم "كتائب الفاروق" والذي دخل إلى شبه الجزيرة المصرية بعد تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة إنه على خلفية الحادث غير العادي، الذي وقع بين الجيشين المصري والإسرائيلي والذي أطلق خلاله جندي مصري النار على قوات مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة رفح، دعت المنظمة "الإرهابية" الجديدة، كتائب الفاروق، اليوم إلى شن انتفاضة ضد جنود الجيش الإسرائيلي على الحدود المصرية.

ونشر تنظيم كتائب الفاروق من شبه جزيرة سيناء، بيانًا دعا خلاله المواطنين والجنود المصريين إلى مواجهة قوات الجيش الإسرائيلي وإيقاع ضحايا في صفوفهم، ردًّا على حادث الانفجار في رفح.

وهنأت المنظمة الجندي المصري الذي أطلق النار على جنود الجيش الإسرائيلي، وشددت على أن العدوان الإسرائيلي لن يتوقف ولن يتغير الواقع إلا من خلال تراكم مثل هذه التصرفات الفردية، وجاء في البيان: "رغم أننا نهنئ أبطال المعركة وندعمهم، فإننا ننكر مسؤوليتنا المباشرة عن تلك العملية المباركة، لكننا نضمن أنها لن تكون الأخيرة من نوعها".

وأوضحت الصحيفة أن تنظيم كتائب الفاروق تأسس في شبه جزيرة سيناء مطلع العام الجاري، وبعد ذلك نشر الناطق باسم التنظيم شريط فيديو على تلغرام ادعى فيه أن عناصر التنظيم نفذوا سلسلة من الهجمات ضد جنود الجيش الإسرائيلي تسببت في مقتل وإصابة الكثير.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC