العراق.. قتلى وجرحى بصفوف داعش قرب سنجار

العراق.. قتلى وجرحى بصفوف داعش قرب سنجار

بغداد- جدّد طيران التحالف الدولي غاراته، اليوم الثلاثاء، على مواقع ”داعش“، قرب بلدة سنجار شمال العراق، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وقال النقيب في قوات البيشمركة شيرزاد زاخولي، إن ”طيران التحالف الدولي شن اليوم غارات جديدة على مواقع تنظيم داعش قرب سنجار، التي استعادتها قوات البيشمركة الكردية الشهر الماضي، والواقعة غرب مدينة الموصل، معقل داعش الرئيس شمال البلاد“.

وأوضح أنه ”تم استهداف 4 عربات عسكرية لداعش في مجمّع تل قصب، وتدميرها مع مقتل وإصابة من كان بداخلها“، دون أن يذكر عددهم.

وبحسب زاخولي، فإنه ”تم استهداف تجمعات لعناصر التنظيم في قرية كن روفي، المجاورة لمجمع تل قصب بـ3 ضربات جوية، وتم قتل وإصابة 12 عنصرًا“.

وفي بغداد، قتل 4 أشخاص، وأصيب 18 آخرون بجروح اليوم، في انفجار 3 قنابل محلية الصنع، في أماكن عامة بمناطق حي العامل، وقضاء أبو غريب، والحرية، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وأضاف المصدر أن قوات الشرطة عثرت على جثتي رجلين مجهولي الهوية مرميتين خلف شركة مملوكة للحكومة في منطقة جرف النداف جنوبي بغداد، وعليهما آثار إطلاق النار.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة باتت مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأشهر الأخيرة ببغداد.

 وتبنى تنظيم ”داعش“ مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم ما يسمونه ”دولة الخلافة“ عليها إلى جانب أراض يسيطرون عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com