السبسي يطرح مبادرة جديدة لحل أزمة نداء تونس بعد فشل المصالحة

السبسي يطرح مبادرة جديدة لحل أزمة نداء تونس بعد فشل المصالحة

المصدر: تونس- محمد رجب

يعتزم الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، تقديم مبادرة جديدة، لحل أزمة حزب “نداء تونس” والتي تهدد مستقبل الحزب الحاكم في البلاد، في ظل الصراع الحاصل بين صفوفه، وتقلص كتلته البرلمانية.

وقال القيادي في الحزب، خالد شوكات، في تصريح صحافي، إن “الرئيس الباجي قائد السبسي، سيتقدم بمبادرة لإنقاذ الحزب من الانقسام، في حدود الإثنين المقبل”، موضحاً أن المبادرة الجديدة “ستعمل على وحدة الحزب من خلال الدعوة إلى كل من يريد الالتحاق به في مواجهة التحديات القادمة”.

وسبق للسبسي أن تقدم بمبادرة في بداية الأزمة، لكنه فشل في لم شمل المجموعتين المتصارعتين، بعدما رفضت المجموعة التي استقالت بعد ذلك، إجراء محادثات مع الأخرى، التي يقودها حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس التونسي.

ويزعم عدد من قياديي “نداء تونس”، ضمن المجموعة المستقيلة، أن “الباجي قائد السبسي يقف وراء مجموعة ابنه ويدعمها من أجل التوريث، ليأخذ مكانه في الحزب”.

لكن شوكات أكد أن الرئيس التونسي “غير منحاز لأي طرف على حساب الآخر”، وأقر “بوجود أزمة تستوجب تجاوز الدسائس”، لافتاً إلى أن “الخلاف الحقيقي يتمحور أساساً حول صيغة المؤتمر التأسيسي للحزب، وتاريخ انعقاده”.

وشدد على “ضرورة العمل من أجل تحقيق الوفاق”، معتبراً أن الاستقالة من الحزب “خطأ كبير يمس بمستقبله، ويمكن أن يؤثر على مسار الانتقال الديمقراطي في تونس”.

وفشل رئيس حزب نداء تونس، محمد الناصر، في تقريب وجهات النظر في الطرفين المتصارعين، رغم أنه استطاع أن يجمع خمسة نواب من الفريقين في مكان واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع