فتح: قرار فصل محمد دحلان نهائي

فتح: قرار فصل محمد دحلان نهائي

رام الله- أكدت اللجنة المركزية لحركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء أن قرار فصل العضو السابق فيها محمد دحلان “نهائي ولا رجعة عنه”.

وقالت اللجنة المركزية ، في بيان صحفي ، إن ما يشاع بين فترة وأخرى عما يسمى بمصالحات يرد فيها اسم دحلان طرفاً “ليست أكثر من مجرد أوهام الهدف منها هو البلبلة والإثارة وإشغال الحركة والرأي العام في قضايا هامشية حسمت وانتهت”.

وأضافت أن دحلان “كان قد تم فصله من الحركة بشكل نهائي وبقرار من الأطراف المخولة وحسب النظام بسبب تجاوزات مادية خالفت النظم واللوائح ومست ثوابت الحركة”.

وأشارت اللجنة إلى أن ملفات اغتيال متهم فيها دحلان تم إحالتها للقضاء والمحاكم وأن “محاولات تزوير القضية باعتبارها خلافاً شخصياً غايتها التشويش والإيحاء بأن المذكور يمكن أن يكون له دور مستقبلي في فتح والحياة السياسية الفلسطينية”.

ويرفض هذه الإتهامات ويعتبرها محاولة كيدية تعكس أزمة داخل القيادة الفلسطينية التي فشلت في مواجهة استحقاقات وطنية فلسطينة سوى كانت على الصعيد الداخلي المحلي أوعلى صعيد العلاقة بإسرائيل.

وتحدثت تقارير إعلامية مصرية مؤخرا عن مساع مصرية حثيثة جرت مؤخرا لإتمام “مصالحة” بين دحلان وعباس خلال زيارة الأخير الأسبوع الماضي إلى القاهرة.

وتم فصل دحلان من فتح بقرار من لجنتها المركزية عام .2011

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع