حافظ السبسي: أزمة نداء تونس تستهدف رئيس الجمهورية

حافظ السبسي: أزمة نداء تونس تستهدف رئيس الجمهورية

المصدر: تونس- محمد رجب

اعتبر نائب رئيس حزب نداء تونس، ونجل الرئيس التونسي، حافظ قائد السبسي، اليوم الخميس، أن الأزمة الداخلية التي يعيشها حزبه، تأتي في إطار مخطط يستهدف رئيس الجمهورية.

وقال حافظ في تصريحات لوسائل إعلام محلية: ”هناك مخطط يستهدف رئيس الجمهورية، وما يشهده حزب النداء من خلافات يصب في هذا الاتجاه“.

وأشار إلى أنه ”يتعرض لحملة تشويه ممنهجة من قبل منافسيه في الحزب، مبنية على فزاعة التوريث“، مؤكداً أنه ”لن يترشح لرئاسة الجمهورية، ولا لرئاسة نداء تونس، ولا لأمانته العامة“.

ولفت إلى أنه ”تعرض لتهديدات جدية بالقتل“، موضحاً أن ”مدير الأمن الوطني أعلمه بذلك، وعين له حراساً يلازمونه في تنقلاته“.

وشدد على أنه ”يجب أن يعود الاستقرار إلى حزب نداء تونس، واقترح قيادة جماعية في هذه الفترة المؤقتة حتى تنظيم المؤتمر التأسيسي أواخر العام الجاري“، معتقداً أن ”الجميع سيلبي الدعوة لإخراج الحزب من المأزق الذي يعيشه بأقصى سرعة، للمرور إلى ما أهم بالنسبة للمستقبل“.

ورأى أن ”نداء تونس لا يحتاج اليوم إلى منقذ، بل يحتاج إلى مؤسسات شرعية وقوية تحمل بعداً سوسيولوجياً في المجتمع التونسي، ومبنية على التوازنات الجهوية“.

واتهم حافظ السبسي -في أول ظهور إعلامي له على قناة ”نسمة“ المحلية- زعيم التيار المنافس له في الحزب، الأمين العام محسن مرزوق، بأنه ”وظف حزب النداء لخدمة مصالحه الشخصية، وعمد إلى تشويه صورة رئيس الجمهورية، كما تهجم على المؤسسة الأمنية، وأضر بمصلحة تونس في الخارج، وعلاقاتنا ببعض الدول، من خلال تصريحات أدلى بها أخيراً“.

وتابع ”لقد طالب محسن مرزوق بحل الحكومة الحالية، ووصفها بالضعيفة، والأخطر من ذلك أنه اتهمها بالتعاطف مع الإرهاب والفساد“.

وعن علاقته بأبيه، الرئيس الباجي قائد السبسي، قال: ”علاقتي بوالدي ممتازة، وسأقبل قراراته التي يتخذها مهما كانت قوية في غير صالحي، وستبقى علاقتي متينة وقوية ومبنية على الثقة معه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com