عباس: الدول التي تعارضنا في الأمم المتحدة في تناقص
عباس: الدول التي تعارضنا في الأمم المتحدة في تناقصعباس: الدول التي تعارضنا في الأمم المتحدة في تناقص

عباس: الدول التي تعارضنا في الأمم المتحدة في تناقص

رام الله- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، إن الدول التي تعترض على المشاريع الفلسطينية في الأمم المتحدة أخذة في النقصان، لافتا إلى أن قرار رفع العلم الفلسطيني على مبنى الأمم المتحدة، جاء بالإجماع.

وأضاف عباس في حفل إطلاق المنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين، أن "اليوم يوم الإبداع، وأمس كان يوم رفع العلم الفلسطيني على منظمات الأمم المتحدة".

وأوضح أنهم "لا يريدون تضخيم حصولهم على قرار برفع العلم الفلسطيني، ولكن هو لبنة في بناء الوطن، ويوما سيرفعون العلم الفلسطيني على عاصمة فلسطين القدس الشريف".

وكذلك أردف بقوله "عارض مشروع القرار 8 دول فقط، بينما عارضت مشروع إقامة الدولة الفلسطينية الذي قدم فيما مضى 9 دول، هذا يعني أن الدول التي تعارضنا تتناقص، ولربما يأتي يوما تبقى فيه فقط دولة واحدة تعترض (يقصد إسرائيل)".

وفي نفس الإطار، قال إن "الممتنع هو لا يعارض، وهناك دول غابت لعدم قدرتها على سداد حصتها للأمم المتحدة، من بينها دولة عربية للأسف، وهذا يعني أننا حصلنا على قرار بالإجماع".

وأشاد عباس بقرارات الاتحاد الأوروبي، القاضية بتمييز منتجات المستوطنات غير الشرعية، والتعامل مع فلسطين كدولة، وذلك بالقول "نتصور أوروبا كيف كانت مواقفها بالماضي، هم لا ينكرون أنهم ساعدوا في إنشاء إسرائيل، اليوم بانت لهم الحقيقة، واكتشفوا أننا شعب مظلوم، وهم الآن يركزون على مشروع حل الدولتين".

وصوتت 119 دولة لصالح قرار في الجمعية العامة لرفع العلم الفلسطيني على مباني الأمم المتحدة، فيما عارضته 9 دول (من بينها الولايات المتحدة الأمريكية)، فيما امتنع عن التصويت 45 دولة (من بينها ألمانيا والنمسا).

وتمرير القرار في الجمعية العامة، كان يتطلب الحصول على موافقة ثلثي عدد الأعضاء البالغ عددهم 193 عضوا.

ودولة فلسطين أصبحت دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com