شبح ”الإنتفاضة الثالثة“ يقود ”هيرتسوغ“ إلى رام الله

شبح ”الإنتفاضة الثالثة“ يقود ”هيرتسوغ“ إلى رام الله

المصدر: إرم – من ربيع يحيى

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، اليوم الثلاثاء، مع زعيم جناح المعارضة بالكنيست الإسرائيلي يتسحاق هيرتسوغ، زعيم حزب ”العمل“ الإسرائيلي، وكتلة ”المعسكر الصهيوني“، إلى جوار حزب الحركة، بزعامة تسيبي ليفني.

وركز اللقاء بين عباس وهيرتسوغ على التطورات الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ واقعة حرق منزل عائلة (دوابشة) في قرية دوما، بقضاء نابلس، حيث أكد زعيم المعارضة بالكنيست الإسرائيلي أنه بحث مع عباس سبل منع اندلاع إنتفاضة ثالثة.

ولفت هيرتسوغ إلى أن اللقاء الذي جمعه مع عباس، تم تحديده في أعقاب التطورات الإرهابية الأخيرة، والتي حتمت إجراء محادثات مع الجانب الفلسطيني لمواجهة موجة الإرهاب بشتى الصور، مشيرا إلى أنه ”على الجانبين منع اندلاع إنتفاضة ثالثة، وأن السبيل لتحقيق ذلك هو حرب بلا هوادة ضد الإرهاب“، معتبرا نفسه أكثر تشددا من نتنياهو نفسه في تلك المسألة.

ويعتقد مراقبون أن تركيز لقاء عباس – هيرتسوغ على مسالة الإرهاب، تأتي ضمن دور يلعبه الأخير بالتنسيق مع حكومة الاحتلال، في محاولة لمنع تطور ردود فعل الشارع الفلسطيني إلى انتفاضة ثالثة، على خلفية العملية الإرهابية التي قام بها مجموعة من المستوطنين مؤخرا، وسط تقاعس الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وغطاء سياسي يوفره لهم مسئولون كبار في المؤسستين السياسية والأمنية الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com