عبد ربه: الرئيس عباس لا يملك صلاحية إقالتي

عبد ربه: الرئيس عباس لا يملك صلاحية إقالتي

المصدر: إرم ـ رام الله

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المقال، ياسر عبد ربه، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لا يملك صلاحية إقالته من منصبه.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية اليوم الأربعاء، عن عبد ربه قوله: ”إنه تفاجأ بما تناولته وسائل الإعلام عن خبر إقالته، وأنه لم يُبلغ بأي شيء وليس لديه معلومات عن الإقالة وسببها“، مشدداً أن ”الرئيس محمود عباس لا يملك صلاحية إقالته“.

وأضاف عبد ربه؛ ”سمعت عبر وسائل الإعلام بهذا الخبر، وأن الرئيس يريد تولي مسؤولية هذا المنصب، ولست أدري ماذا يريد أن يتولى بالضبط“. وتابع ”أما إن كانت اللجنة التنفيذية هي من أقالتني، فسيكون لي رداً مناسباً تجاه ذلك“.

ورداً على تصريحات القيادي الفلسطيني المقال، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أن ”قراراً اتخذ في اجتماع اللجنة التنفيذية مساء أمس الثلاثاء، بإعفاء ياسر عبد ربه من منصبه، كأمين سر للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية“.

وقال مجدلاني لإذاعة ”صوت فلسطين“ في رام الله، مساء اليوم الأربعاء، إن ”الرئيس عباس تولى مؤقتاً أمانة السر إلى أن يتم تكليف شخص من أعضائها بهذه المهمة“.

وأوضح مجدلاني، أن إعفاء عبد ربه من منصبه ”له علاقة بترتيبات داخلية لا أكثر ولا أقل“، فيما يرى محللون أن لهذا ”الأمر علاقة بالخلافات الداخلية وصراع القوى على الساحة الفلسطينية“.

ونقلت تقارير إعلامية مساء أمس الثلاثاء، أن الرئيس عباس أقال عبد ربه من منصبه، خلال اجتماع اللجنة في رام الله الذي لم يحضره عبد ربه، كما لم يحضر الاجتماع الذي سبقه، وأنه سيتم اختيار رئيس جديد للجنة التنفيذية قريباً، على أن يشغل الرئيس ”عباس“ هذا المنصب حتى موعد اجتماع التنفيذية القادم.

وتولى ياسر عبد ربه (71 عاماً) أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة الفلسطينية في عام 2005، خلفاً لمحمود عباس الذي تولى رئاسة المنظمة بعد رحيل الرئيس ياسر عرفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com