وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو
وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهوتايمز أوف إسرائيل

روسيا تعلق على تصريح وزير إسرائيلي بشأن "الخيار النووي" في غزة

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، إن تصريح وزير إسرائيلي، الذي بدا وكأنه منفتح على فكرة شن إسرائيل ضربة نووية على غزة، يثير العديد من التساؤلات.

وأوقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الأحد، وزير التراث عميحاي إلياهو الذي ينتمي إلى حزب يميني متطرف في الحكومة الائتلافية، عن اجتماعات الحكومة "حتى إشعار آخر".

أخبار ذات صلة
واشنطن تندد بحديث وزير التراث الإسرائيلي حول "الخيار النووي" في غزة

فعندما سئِل في مقابلة إذاعية عن خيار نووي افتراضي، أجاب إلياهو "هذا إحدى الوسائل".

وأثارت تصريحاته إدانة سريعة من أنحاء العالم العربي، وأثارت فضيحة لمحطات البث الإسرائيلية الرئيسة، وعدَّها مسؤول أمريكي "مرفوضة".

بدورها، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين ضد "روسيا" هي أمر "غير مقبول"، معتبرة أن تصريحاتهم حول الأسحلة النووية تثير الكثير من الأسئلة بينها "إمتلاك إسرائيل لهذا السلاح".

وقالت زاخاروفا خلال لقاء تلفزيوني ردًّا على سؤال حول التصريحات الإسرائيلية التي تناولت المواقف الروسية تجاه الصراع في الشرق الأوسط "بالنسبة للتصريحات التي أدلى بها ممثلون رسميون إسرائيليون بخصوص روسيا، فهذا أمر غير مقبول، وقد تم إبلاغ السفير الإسرائيلي في موسكو بذلك".

وحول التهديد بضرب قطاع غزة بقنبلة نووية قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "أثارت هذه التصريحات عددًا كبيرًا من الأسئلة. منها: هل هذا يعني أننا نستمع لتصريحات رسمية حول وجود أسلحة نووية؟، أين المنظمات الدولية، وأين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأين المفتشون؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com