فصائل "يسارية" فلسطينية تعلن عن مقاطعتها اجتماع منظمة التحرير
فصائل "يسارية" فلسطينية تعلن عن مقاطعتها اجتماع منظمة التحريرفصائل "يسارية" فلسطينية تعلن عن مقاطعتها اجتماع منظمة التحرير

فصائل "يسارية" فلسطينية تعلن عن مقاطعتها اجتماع منظمة التحرير

قررت فصائل فلسطينيية "يسارية"، اليوم الأحد، مقاطعة اجتماعات منظمة التحرير الفلسطينية، احتجاجا على ما سمّوه "السلوك في إدارة العمل الوطني الفلسطيني".

يذكر أن، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيترأس اجتماعا للجنة المركزية للحركة، مساء يوم الثلاثاء المقبل، لبحث بضع قضايا تهم الأوضاع الداخلية الفلسطينية.

وقال الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، إن "حزب الشعب والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لن يشاركا في الاجتماع، احتجاجا على السلوك في إدارة العمل الوطني الفلسطيني".

وكانت الجبهتان "الشعبية والديمقراطية" لتحرير فلسطين وحزب الشعب، استنكرتا، يوم أمس السبت، تعطيل صرف الاستحقاقات المخصصة لهم من الصندوق القومي الفلسطيني لـ 4 أشهر متتالية.

وأعلنت كل من "الجبهتين" وحزب الشعب، في بيان مشترك، أن "تعطيل صرف الاستحقاقات، جاء بقرار فردي مرفوض".

وأشار البيان، إلى أن القرار "يشكل انتهاكا للنظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتطاولا على صلاحيات هيئاتها القيادية، ويلحق الضرر الفادح بالعلاقات الداخلية بين الفصائل الفلسطينية".

وأوضح البيان، "أن هذا القرار يأتي في ظرف تتعاظم فيه المسؤوليات الملقاة على عاتق القوى الثلاث، كما على سائر فصائل الحركة الوطنية، في النهوض بالمقاومة الشعبية والتصدي لتغول الاحتلال الإسرائيلي وسياسات التوسع الاستيطاني"، حسب البيان.



ودعت القوى الثلاث في بيانها "اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وسائر الهيئات القيادية في المنظمة، إلى اتخاذ الإجراءات لوضع حد لهذه الممارسات المتفردة، وضمان احترام الأنظمة الداخلية لمنظمة التحرير وأسس العلاقات بين أطرافها".

وكان أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، أعلن أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيترأس اجتماعا للجنة المركزية للحركة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار الرجوب، إلى أن هذا الاجتماع، يأتي لمناقشة آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع الداخلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com