مكتب السيستاني ينفي اعتزامه توقيع وثيقة مع بابا الفاتيكان خلال زيارة مرتقبة للعراق
مكتب السيستاني ينفي اعتزامه توقيع وثيقة مع بابا الفاتيكان خلال زيارة مرتقبة للعراقمكتب السيستاني ينفي اعتزامه توقيع وثيقة مع بابا الفاتيكان خلال زيارة مرتقبة للعراق

مكتب السيستاني ينفي اعتزامه توقيع وثيقة مع بابا الفاتيكان خلال زيارة مرتقبة للعراق

نفى مكتب المرجع الشيعي الأعلى، آية الله علي السيستاني، الثلاثاء، عزم الأخير، توقيع وثيقة مع البابا فرنسيس، خلال زيارته للعراق الشهر المقبل.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من مكتب السيستاني، أن "ما ورد في تصريحات السفير العراقي رحمان العامري في الفاتيكان حول مجريات الزيارة المقررة لقداسة البابا للنجف الأشرف غير دقيق".

وأضافت أنه "لم يجرِ مع السفارة البابوية في بغداد، التي نسقت للزيارة، حديث بشأن التوقيع على أي وثيقة في لقاء البابا بالسيد السيستاني".

ويستعد العراقيون لاستقبال البابا فرنسيس الذي سيزور بلادهم التي تمر بظروف صحية وأمنية حرجة، حيث يعول كثيرون على أن تسهم هذه المبادرة في دعم السلام والتفاهم بين أبناء الوطن الواحد.

وتقرر أن يلتقي البابا بالمرجع الشيعي علي السيستاني في داره في النجف، وهو لقاء فريد من نوعه بين البابا الذي يعتبر الزعيم الروحي للمسيحيين الكاثوليك، وبين السيستاني، الزعيم الروحي البارز لشيعة العراق، وأحد أكثر المراجع الدينية الشيعية تأثيرا في العالم.

وزار وفد كنسي مدينة النجف الدينية العراقية، للتباحث مع مكتب السيستاني بشأن تفاصيل لقاء الشخصيتين.

وتحدث رحمان العامري، سفير العراق لدى دولة الفاتيكان، عن توقيع وثيقة  لـ"الأخوة الإنسانية" بين السيستاني والبابا لترسيخ علاقات الثقة المتبادلة بين جميع المكونات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com