الإعلان عن أسمائهم في الإعلام.. الأردن يشدد إجراءاته ضد المخالفين للحجر الصحي
الإعلان عن أسمائهم في الإعلام.. الأردن يشدد إجراءاته ضد المخالفين للحجر الصحيالإعلان عن أسمائهم في الإعلام.. الأردن يشدد إجراءاته ضد المخالفين للحجر الصحي

الإعلان عن أسمائهم في الإعلام.. الأردن يشدد إجراءاته ضد المخالفين للحجر الصحي

أعلنت وزارة الداخلية في الأردن، يوم الثلاثاء، عن حملة تشديد واسعة تستهدف الأشخاص غير الملتزمين بالحجر الصحي المفروض عليهم، وتتضمن الكشف عن أسمائهم في وسائل الإعلام.

وأوعز وزير الداخلية سمير المبيضين إلى الحكام الإداريين ورجال الأمن العام ومندوبي وزارة الصحة، بالاستمرار بزيارة المحجورين منزليا بشكل عشوائي لمن لم يكملوا مدة الحجر للتحقق من مدى التزامهم بالحجر المنزلي.

جاء ذلك خلال اجتماع المبيضين مع الحكام الإداريين وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من المسؤولين، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وطالب المبيضين، الحكام الإداريين، بإعداد قائمة بأسماء الأشخاص غير الملتزمين بالحجر الصحي المنزلي والإعلان عنها في وسائل الإعلام.

وبحسب "بترا" يعتبر الشخص غير الملتزم بالحجر المنزلي مرتكبا لجريمة مخالفة أوامر الدفاع، وعليه يجب على الحكام الإداريين ضبطه بأي وسيلة والعمل على إحالته إلى المستشفيات الميدانية لاستكمال مدة الحجر الصحي، وعلى نفقته الخاصة.

ويحال غير الملتزم بعد انتهاء مدة الحجر الصحي في المستشفى الميداني، إلى القضاء وفقا لأحكام أمر الدفاع الذي ينص بالحبس حتى 3 أعوام أو بغرامة مقدارها 3 آلاف دينار أو بكلتا العقوبتين.

وأوعز وزير الداخلية للحكام الإداريين ،أيضا، بتنفيذ حملات تفتيش ميدانية واسعة على المحلات والمنشآت التجارية، للتأكد من مدى الالتزام بإجراءات السلامة العامة.

وقال المبيضين إنه "في حال إغلاق أي محل أو منشأة أو ضبط أي مخالف فإن ذلك يتطلب من الحكام الإداريين إعداد تقرير يتضمن عنوان المحل أو المنشأة، وأسماء مالكيها والأشخاص المخالفين، والإجراء المتخذ بحق المنشأة وبحق الأشخاص، إضافة إلى الإعلان من خلال وسائل الإعلام عن أسماء هذه المنشآت وهؤلاء الأشخاص".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com