حماس تطالب عباس بتحديد موعد للانتخابات

حماس تطالب عباس بتحديد موعد للانتخابات

المصدر: القدس المحتلة- من زهران معالي

طالبت حركة حماس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد الانتخابات، وأن تعمل حكومة التوافق بما بقي لها من وقت لتنفيذ المرسوم.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، في تصريح نشره عبر صفحته على ”فيس بوك“ الثلاثاء: ”بين يدي اجتماع المجلس المركزي، وحتى لا يكون هناك أي لبس، على الرئيس أبو مازن أن يصدر مرسوما يحدد موعد الانتخابات، وتعمل الحكومة على تنفيذه“.

ودعا أبو مرزوق، المجلس المركزي، لـ“الاجتماع مع الفصائل الموقعة على اتفاقية المصالحة في غزة للمساهمة في دفع عجلة المصالحة للأمام، والنظر في كل المعوقات لمعالجتها، خاصة المعابر والموظفين والإعمار“.

وقال إنه ”يجب أن لا تتغافلوا دعوة المجلس التشريعي للانعقاد، ودعوة الإطار القيادي للانعقاد لمتابعة الشأن السياسي الفلسطيني ومشاريع الانتخابات للمجلس الوطني، كذلك عدم إغفال الخلافات الفلسطينية المصرية، وتغليب المصلحة القومية والوطنية على المصلحة الحزبية“.

وشدد على أن ”مصلحة مصر وفلسطين مصلحة واحدة لا تتجزأ، وأي خلاف مصري فلسطيني لن يستفيد منه إلا العدو الصهيوني“.

ويبحث المجلس المركزي لمنظمة التحرير في اجتماعاته المقررة على مدار اليومين المقبلين في رام الله، 13 ملفا رئيسيا تشمل إمكانية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل وإعادة النظر بالاتفاقيات الاقتصادية معه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة