أخبار

عباس يُخصص قطعة أرض برام الله لإقامة سفارة قطرية
تاريخ النشر: 03 فبراير 2021 19:02 GMT
تاريخ التحديث: 03 فبراير 2021 20:45 GMT

عباس يُخصص قطعة أرض برام الله لإقامة سفارة قطرية

قال محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، الأربعاء، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمر بتخصيص قطعة أرض في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية؛

+A -A
المصدر: غزة _ إرم نيوز

قال محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، الأربعاء، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمر بتخصيص قطعة أرض في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية؛ لإقامة المقر الدائم للسفارة القطرية.

وأوضح العمادي، خلال افتتاحه لمقر اللجنة بمدينة غزة: ”نحن الآن في مرحلة إعداد التصاميم الهندسية لمشروع إنشاء السفارة القطرية في رام الله“.

وأشار إلى أن عمل اللجنة القطرية ليس مقتصرًا داخل حدود قطاع غزة فحسب، بل إن هناك مشاريع أخرى في القدس والضفة الغربية.

ونوه العمادي إلى أن السفارة القطرية ستكون أول سفارة أجنبية غير مؤجرة في رام الله، مبينًا أنه تم جلب عروض أسعار من مكاتب استشارية بغية إتمام المشروع.

ولفت إلى أن ”قرار إنشاء السفارة للرد على من يتحدثون أن الدعم القطري لغزة فحسب“.

وأشار العمادي، إلى أن قطر ستخصص مبلغ 360 مليون دولار المعلن عن توفيرها للفلسطينيين في دعم صمود سكان القطاع وتلبية الاحتياجات الضرورية والطارئة لهم.

وكانت قطر قد أعلنت في وقت سابق، تمديد صرف المنحة القطرية المقدمة لحركة حماس في قطاع غزة للعام الجاري بقيمة 360 مليون دولار، والتي تدخل القطاع عبر حاجز ايرز الإسرائيلي.

الجدير ذكره، أن المشاريع والمساعدات القطرية تقتصر منذ عام 2007 على قطاع غزة ودعم حركة حماس بتنسيق قطري مع إسرائيل وضمن تفاهمات التهدئة بين حماس والحكومة الإسرائيلية برعاية العمادي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك