أخبار

"حماس" تدعو لإعادة تشكيل المحكمة الدستورية قبل الانتخابات
تاريخ النشر: 03 فبراير 2021 12:29 GMT
تاريخ التحديث: 03 فبراير 2021 14:12 GMT

"حماس" تدعو لإعادة تشكيل المحكمة الدستورية قبل الانتخابات

دعت حركة حماس ،اليوم الأربعاء، إلى إعادة تشكيل المحكمة الدستورية، وفق القانون، وضمان ألّا تتدخل المحكمة في الانتخابات التي ستجري في مايو/ أيار المقبل، قبل

+A -A
المصدر: غزة - إرم نيوز

دعت حركة حماس ،اليوم الأربعاء، إلى إعادة تشكيل المحكمة الدستورية، وفق القانون، وضمان ألّا تتدخل المحكمة في الانتخابات التي ستجري في مايو/ أيار المقبل، قبل الحديث عن إجراء هذه الانتخابات.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في مؤتمر صحفي عقد في غزة، إنه ”من الصعب أن يذهب الشعب الفلسطيني للانتخابات والمحكمة الدستورية تتدخل فيها“، مؤكدا  أن ”حماس معترضة على إجراءات الرئيس محمود عباس الأخيرة المتعلقة بالقضاء الفلسطيني“.

ولفت إلى أن ”حركته ستعمل على أن تخرج حوارات القاهرة بنتائج مرضية للجميع“، مؤكدا أن ”مشاركة حركته في الانتخابات مرهون بما يتم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة“.

وتشكلت المحكمة الدستورية الفلسطينية بقرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأصدرت لاحقا قرارا بحل المجلس التشريعي الفلسطيني، فيما ترفض حماس وجود هذه المحكمة التي تم استحداثها خلال فترة الانقسام الفلسطيني.

وتستعد الفصائل الفلسطينية للذهاب للقاهرة في الثامن من الشهر الحالي، من أجل تذليل العقبات أمام الانتخابات التي ستُجرى لاحقا، إذ وجهت مصر دعوات لفصائل منظمة التحرير، بالإضافة إلى حركتي الجهاد وحماس، من أجل الجلوس لحوار وطني شامل قبل الانتخابات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك