تضارب في تصريحات قيادات حماس وفتح بشأن مباحثات الفصائل في القاهرة
تضارب في تصريحات قيادات حماس وفتح بشأن مباحثات الفصائل في القاهرةتضارب في تصريحات قيادات حماس وفتح بشأن مباحثات الفصائل في القاهرة

تضارب في تصريحات قيادات حماس وفتح بشأن مباحثات الفصائل في القاهرة

كشفت صحيفة "القدس"، نقلاً عن مصادر مطلعة، عن تأجيل جلسة الحوار الوطني، التي كانت ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة هذا الأسبوع، لبحث ملف الانتخابات والمرسوم الرئاسي بشأنها.

وقالت مصادر إن عملية التأجيل ستكون في فترة منتصف فبراير، إلا أن مصادر أخرى مقربة من جهات مصرية قالت إن وفود الفصائل ستبدأ بالتوافد على القاهرة في التاسع والعاشر من الشهر الجاري، على أن يبدأ الحوار فور اكتمال وصولهم من داخل وخارج الأراضي الفلسطينية".

وأرجعت المصادر التأجيل إلى أسباب تتعلق بالجانب المصري والاستعدادات لاستضافة الحوار، خاصة أن الفصائل شكلت الوفود التي ستنوب عنها، مشيرة إلى أن بعض الأمور المتعلقة بترتيبات عقد الجلسة دفعت إلى تأجيلها، بحسب الصحيفة الفلسطينية.

وتبحث الفصائل الفلسطينية، في اجتماع القاهرة، المرسوم الرئاسي الذي أصدره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، منتصف الشهر الماضي، بتحديد إجراء الانتخابات التشريعية في الثاني والعشرين من مايو، والرئاسية في الحادي والثلاثين من يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في الحادي والثلاثين من أغسطس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com