أخبار

حل نقابة المعلمين الأردنية وحبس أعضاء مكتبها لمدة سنة
تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2020 10:32 GMT
تاريخ التحديث: 31 ديسمبر 2020 13:50 GMT

حل نقابة المعلمين الأردنية وحبس أعضاء مكتبها لمدة سنة

قررت محكمة صلح عمان حل  نقابة المعلمين الأردنيين، والحبس سنة لأعضاء مجلس النقابة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (بترا) اليوم الخميس. ونقلت قناة المملكة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قررت محكمة صلح عمان حل  نقابة المعلمين الأردنيين، والحبس سنة لأعضاء مجلس النقابة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (بترا) اليوم الخميس.

ونقلت قناة المملكة اليوم عن المستشار القانوني للنقابة بسام فريحات، قوله إن محكمة صلح جزاء عمان أصدرت قرارا قضائيا أوليا بحل نقابة المعلمين الأردنيين والحكم بحبس جميع أعضاء مجلسها لمدة سنة عن التهم المسندة إليهم.

وأضاف أنه ”جرى إلقاء القبض على 5 من أعضاء مجلس النقابة بينهم نائب النقيب ناصر النواصرة والعمل جار على تكفيلهم“.

ووافقت محكمة صلح جزاء عمان، الخميس، على طلب تكفيل أعضاء مجلس نقابة المعلمين، بحسب وكالة الأنباء.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قررت مطلع الشهر الحالي، إحالة 62 معلما ومعلمة إلى التقاعد المبكر اعتبارا من الأول من كانون الثاني/ يناير 2021، من بينهم أعضاء من نقابة المعلمين الموقوفة أعمالها بينهم نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، وعضوي مجلس النقابة غالب أبو قديس وكفاح أبو فرحان، ونور الدين نديم.

وكان نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات، قرر في الـ 25 من تموز/ يوليو الماضي، عزل أعضاء مجلس نقابة المعلمين، وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها، وإغلاق مقراتها لمدة سنتين، وجرى ”الإفراج عن جميع الأعضاء“ في الـ 23 من آب/ أغسطس الماضي.

وأعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، وقتذاك تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون نقابة المعلمين إداريا وماليا برئاسة الأمين العام للشؤون التعليمية نواف العجارمة، عملا بتنفيذ قرار النيابة العامة المتضمن عزل أعضاء مجلس النقابة، ووقفها ووقف هيئاتها لمدة عامين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك