الجيش السوداني يدمر معسكرين للقوات الإثيوبية في المنطقة الحدودية
الجيش السوداني يدمر معسكرين للقوات الإثيوبية في المنطقة الحدوديةالجيش السوداني يدمر معسكرين للقوات الإثيوبية في المنطقة الحدودية

الجيش السوداني يدمر معسكرين للقوات الإثيوبية في المنطقة الحدودية

دمر الجيش السوداني، مساء الإثنين، معسكرين لقوات وميليشيات إثيوبية في منطقة (سلام بر) - 15 كيلو داخل حدود السودان، قبل ساعات من وصول وفد إثيوبي الخرطوم لترسيم الحدود بين البلدين.

وشن الجيش السوداني منذ الثلاثاء الماضي، سلسلة هجمات على قوات وميليشيات إثيوبية تستولي على مليوني فدان داخل الحدود السودانية في ولاية القضارف شرقي البلاد منذ 25 عاما.

واستردت القوات المسلحة وسط دعم شعبي كبير، مناطق إستراتيجية (أم الطيور - خورشين - قلع اللبان - محاج- وسلام بر).
وأفاد سكان محليون لـ "إرم نيوز"، بأن قوات الجيش دمرت معسكرين لقوات وميليشيات إثيوبية، في منطقة “سلام بر”، ضمن سلسلة هجمات على المناطق المحتلة على الشريط الحدودي بين البلدين.
وقال السكان إن "الجيش توغل في منطقة الفشقة الكبرى وخاض معارك مع الميليشيات في سلسلة جبال (أم الطيور) الإستراتيجية".

< a href='https://twitter.com/WalaOmer10/status/1341163601789399041?s=20'> https://twitter.com/WalaOmer10/status/1341163601789399041?s=20

ودفع الجيش اليوم بتعزيزات عسكرية برا وجوا لتحرير الأراضي السودانية من القوات والميليشيات الإثيوبية وصولا إلى حدود 1902 بمنطقتي الفشقة الصغرى والفشقة الكبرى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، فيديو لدخول الجيش السوداني مناطق خورشين وقلع اللبان.
وفي المقابل، أعلنت الحكومة السودانية اليوم، عن وصول وفد إثيوبي إلى الخرطوم ، لاستئناف ترسيم الحدود بين البلدين، التي تشهد اشتباكات عسكرية غير رسمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، في تصريحات أدلى بها الإثنين: “من المتوقع أن يصل ممثلو الجانب الإثيوبي للخرطوم يوم غد، لاستئناف ترسيم الحدود”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com