العراق.. ميليشيات "العصائب" تنفي تعرض ممثلها في إيران لمحاولة اغتيال
العراق.. ميليشيات "العصائب" تنفي تعرض ممثلها في إيران لمحاولة اغتيالالعراق.. ميليشيات "العصائب" تنفي تعرض ممثلها في إيران لمحاولة اغتيال

العراق.. ميليشيات "العصائب" تنفي تعرض ممثلها في إيران لمحاولة اغتيال

نفت ميليشيات عصائب أهل الحق في العراق، بزعامة قيس الخزعلي، المقرب والمدعوم من طهران، اليوم الأربعاء، تعرض ممثلها في إيران لمحاولة اغتيال.

وقال القيادي في العصائب سعد السعدي، في حديث مقتضب مع "إرم نيوز": إن "التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تعرض ممثل الحركة في إيران جابر رجبي لمحاولة اغتيال غير صحيحة، والشخص المذكور في الأساس لا ينتمي إلى العصائب".

وكشف موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية بالنسخة الفارسية، في وقت سابق، عن تعرض ممثل ميليشيات عصائب أهل الحق العراقية في العاصمة الإيرانية طهران لمحاولة اغتيال بيولوجي عن طريق "الزرنيخ"، وهو مادة سامة قوية.

وتعد حركة "عصائب أهل الحق" في العراق من أكبر الجماعات الشيعية المسلحة الناشطة في العراق وسوريا، وتشكلت بعد الانفصال عن مقتدى الصدر، ونفذت الجماعة لاحقًا، تحت رعاية إيران، العديد من العمليات ضد القوات الأمريكية والبريطانية، ويقال إن محاولة الاغتيال الفاشلة للسفير البولندي، في أكتوبر 2007، نفذتها هذه المجموعة في العراق.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com