مصدر عراقي: كتائب حزب الله هربت اثنين من المتهمين بقتل هشام الهاشمي إلى بيروت
مصدر عراقي: كتائب حزب الله هربت اثنين من المتهمين بقتل هشام الهاشمي إلى بيروتمصدر عراقي: كتائب حزب الله هربت اثنين من المتهمين بقتل هشام الهاشمي إلى بيروت

مصدر عراقي: كتائب حزب الله هربت اثنين من المتهمين بقتل هشام الهاشمي إلى بيروت

قال مصدر في رئاسة الوزراء العراقية،  لـ"إرم نيوز" إن كتائب حزب الله قامت بتهريب اثنين من المتهمين بقتل الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي، من منطقة زيّونة، إلى خارج البلاد.

وأضاف المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، بأن "الكتائب أمّنت لهما رحلة مباشرة إلى بيروت من العاصمة بغداد، عقب تنفيذ العملية بساعات معدودة، بهدف التخفي عن السلطات المختصة، على أمل العودة لاحقاً".

ومساء الأحد، أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، أحمد ملا طلال، التعرف إلى اثنين من قتلة الخبير الأمني البارز هشام الهاشمي، لكنهما هربا إلى خارج البلاد.

واغتيل الهاشمي، في يوليو/ تموز الماضي، بمنطقة زيونة في العاصمة بغداد، ما أثار ردود فعل عالمية واسعة.

وقال ملا طلال في لقاء تلفزيوني، إن "السلطات المختصة تمكنت من التعرف إلى شخصين من المتورطين بعملية اغتيال الهاشمي، عقب ضبط الدراجة النارية التي كانا يستقلانها أثناء الحادثة، وذلك في إحدى مناطق العاصمة بغداد".

وأضاف أنه "تم التعرف إلى هذين الشخصين، لكن تبين لاحقاً أنه تم تهريبهما على يد إحدى الجهات بعد يوم واحد من عملية الاغتيال، إلى خارج العراق".

وأكد أن "رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، وعد بملاحقة المجرمين، وإن كانا هربا إلى خارج العراق، حتى اعتقالهما وإعادتهما وتطبيق القانون بحقهما".

ورفض ملا طلال الإفصاح عن تفاصيل تهريب المتهمين، والبلاد التي توجها إليها، وطبيعة الجهات التي تقف وراءهما.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com