أبرزها "الخميني" و"قاسم سليماني".. ميليشيات إيرانية تبدل أسماء شوارع في دير الزور السورية‎
أبرزها "الخميني" و"قاسم سليماني".. ميليشيات إيرانية تبدل أسماء شوارع في دير الزور السورية‎أبرزها "الخميني" و"قاسم سليماني".. ميليشيات إيرانية تبدل أسماء شوارع في دير الزور السورية‎

أبرزها "الخميني" و"قاسم سليماني".. ميليشيات إيرانية تبدل أسماء شوارع في دير الزور السورية‎

كشف تقرير إيراني معارض، الأربعاء، عن إقدام ميليشيات مسلحة تابعة للنظام الإيراني في سوريا على تغيير أسماء بعض الشوارع بمحافظة دير الزور، ومن أبرزها شارع حمل اسم "آية الله الخميني".

ونقل تقرير لموقع "إيران واير" عن مصادر وصفها بـ "المطلعة والمقربة" من النظام الإيراني في منطقة الميادين بمحافظة دير الزور السورية، أن مقاتلين تابعين للميليشيات الإيرانية غيروا أسماء بعض شوارع الميادين، إلى أسماء لشخصيات ومؤسسات إيرانية باللغتين الفارسية والعربية.

وأضاف الموقع المعارض عن المصدر أن "الميليشيات الإيرانية غيّرت اسم شارع "أنس بن مالك" الواقع في الميادين إلى "الإمام الخميني".


وتابع موقع "إيران واير"، أن الميليشيات الإيرانية أزالت اسم شارع "أبو غروب" بالميادين، ونصبت مكانه اسم "قاسم سليماني"، نسبة إلى قائد فيلق القدس المقتول في غارة أمريكية، فيما تغير اسم شارع "قناة الري" إلى "فاطميون"؛ وهو اسم لواء عسكري شهير يتبع قوات الحرس الثوري، ويتشكل من مرتزقة شيعة أغلبهم من الأفغان.

وفي هذا الإطار، نقل التقرير تصريحات لمدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، أكد فيها أن "تغيير الميليشيات الإيرانية لأسماء بعض الشوارع في سوريا يُعد جزءا من سياسة التغيير الديموغرافي"، متسائلا عن موقف الرئيس السوري بشار الأسد من هذه السياسة.

وأضاف عبدالرحمن أنه "بعد رحيل عناصر داعش عن مدينة دير الزور، أخذ الإيرانيون بإجراء تغييرات في المنطقة، حيث يريدون بهذه التغييرات أن يفرضوا خصائصهم المذهبية واللغوية على هذه المنطقة العربية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com