بعد أكثر من 4 سنوات.. الحرس الثوري يعيد جثث 8 من عناصره قتلوا في سوريا
بعد أكثر من 4 سنوات.. الحرس الثوري يعيد جثث 8 من عناصره قتلوا في سوريابعد أكثر من 4 سنوات.. الحرس الثوري يعيد جثث 8 من عناصره قتلوا في سوريا

بعد أكثر من 4 سنوات.. الحرس الثوري يعيد جثث 8 من عناصره قتلوا في سوريا

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، أنه تمكن من التعرف وتحديد هوية جثث 8 من عناصره قتلوا قبل أربع سنوات ونصف في معارك بمنطقة خان طومان الواقعة جنوب حلب السورية.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن اللواء أبو القاسم شريفي رئيس لجنة ما يسمى "المضحين" التابعة للحرس الثوري، قوله إن "الحرس الثوري تمكن من استعادة جثث 8من عناصره من سوريا إلى إيران بعد أربع سنوات ونصف".

وأضاف اللواء شريفي إنه سيتم تشييع الجثث الثمانية لما يسمى بقوات "المدافعين عن المراقد الشيعية المقدسة" في مدينة مشهد يوم الاثنين.

وفي مايو 2016، اندلعت مواجهات بين قوات الحرس الثوري الإيراني وقوات بشار الأسد ضد قوات من المعارضة السورية في منطقة خان طومان جنوب حلب، حيث تعرض الحرس الثوري لخسائر فادحة.

ولم يقدم قادة الحرس الثوري الإيراني حتى الآن تقريرًا دقيقًا عن الضحايا في الاشتباكات، لكن في 7 مايو 2016، أفاد الموقع الأصولي "فردا نيوز"، بمقتل "قرابة 80 مسلحا" في الاشتباكات، معظمهم من قوات فيلق فاطميون الأفغان الشيعة، بالإضافة إلى عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في لبنان.

وكان معظم القتلى في صفوف القوات الإيرانية ينتمون إلى قوات فيلق مازندران شمال إيران، حيث أعلن قادة الحرس الثوري الإيراني في ذلك الوقت أن جثث 12 عنصرا من الحرس الثوري من أهالي مازندران كانوا في حوزة معارضي بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com