حظر تجول شامل في الأردن بسبب كورونا.. والجيش يعود للشوارع
حظر تجول شامل في الأردن بسبب كورونا.. والجيش يعود للشوارعحظر تجول شامل في الأردن بسبب كورونا.. والجيش يعود للشوارع

حظر تجول شامل في الأردن بسبب كورونا.. والجيش يعود للشوارع

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الثلاثاء، فرض حظر تجول شامل في كافة محافظات المملكة، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وإعادة نشر قوات الجيش في الشوارع، وذلك ضمن إجراءات محاولة التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا في البلاد.

وقال مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية، إنه"في ضوء تطورات الحالة الوبائية في الأردن تقرر فرض حظر تجول شامل في جميع محافظات البلاد اعتبارًا من الساعة الـ 12 منتصف ليلة الخميس المقبل ولمدة 48 ساعة، وسيتكرر هذا الإجراء في كل نهاية أسبوع".

وأضاف الفراية، خلال إيجاز صحفي عقده في مبنى رئاسة الحكومة، أنه تقررت إعادة نشر أفراد الجيش والقوات المسلحة في جميع المحافظات الأردنية اعتبارًا من صباح يوم غدٍ الأربعاء.

وفي السياق، أعلن وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور تيسير النعيمي، تعليق دوام  طلبة المدارس كافة اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر.

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني محي الدين توق، أن التدريس في جميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة سيكون عن طريق التعليم الإلكتروني عن بعد في كافة التخصصات والمستويات باستثناء طلبة الطب البشري، وطب الأسنان، والتمريض في المرحلة السريرية، ومواد المختبرات، وذات التطبيقات العملية والبدنية.

وسجل الأردن، اليوم الثلاثاء، 1537 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و12 حالة وفاة، ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة منذ ظهور الجائحة في آذار/ مارس الماضي، إلى أكثر من 19 ألف حالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com