العراق: سحب السفارة الأمريكية من بغداد سيزعزع ثقة العالم بنا
العراق: سحب السفارة الأمريكية من بغداد سيزعزع ثقة العالم بناالعراق: سحب السفارة الأمريكية من بغداد سيزعزع ثقة العالم بنا

العراق: سحب السفارة الأمريكية من بغداد سيزعزع ثقة العالم بنا

قال وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، يوم الإثنين، إن سحب أمريكا سفارتها من بغداد، سيزعزع ثقة العالم بالعراق.

وأضاف حسين للتلفزيون الرسمي أن "الولايات المتحدة لم تهدد بغلق السفارة، لكن الهجمات على البعثات والمطار تسببت بتفكير الإدارة الأمريكية بسحب سفارتها من بغداد، إذ إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أبلغ رئيس الجمهورية قلق إدارته من زيادة الهجمات على المنطقة الخضراء ومطار بغداد".

وتابع أن "سحب السفارة الأمريكية يؤثر في علاقات العراق مع كثير من البعثات الأوروبية والعربية"، مشيرا إلى أن "جميع الدول الغربية والعربية في حالة قلق من قرار انسحاب الولايات المتحدة، حيث سيخلق هذا القرار حالة عدم ثقة دولية بالعراق".

وراج الحديث عن خطة أمريكية للانتقال من بغداد إلى أربيل، بعدما زادت الميليشيات المسلحة التابعة لإيران من وتيرة هجماتها على مقر سفارة واشنطن في العاصمة العراقية.

ونفى وزير الخارجية العراقية، وجود حوار مع تلك المليشيات لإيقاف الهجمات ضد البعثات الدبلوماسية المتكررة، وذلك عقب تداول أنباء عن ذلك.

وقال حسين: "ليس هناك أي حوار بين الحكومة والفصائل المسلحة، والقصف الصاروخي على البعثات الدبلوماسية موجه ضد الشعب العراقي وليس ضد السفارات فقط".

وحذرت الولايات المتحدة يوم الخميس الماضي، من أنها لن تتساهل مع الهجمات التي تشنها فصائل موالية لإيران على المصالح الأمريكية في العراق، مهددة بالانتقام، وسط مخاوف الحكومة العراقية من انسحاب أمريكي محتمل.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط ديفيد شنكر: "لا يمكننا أن نتسامح مع التهديدات ضد مواطنينا وجيشنا المتمركز في الخارج، ولن نتردد في اتخاذ إجراءات، إذا لزم الأمر، لحماية أفرادنا"، دون أن يؤكد رسميا التهديد بإغلاق سفارة الولايات المتحدة في بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com