فرق إغاثة: لا "مؤشر حياة" تحت مبنى دمره انفجار بيروت
فرق إغاثة: لا "مؤشر حياة" تحت مبنى دمره انفجار بيروتفرق إغاثة: لا "مؤشر حياة" تحت مبنى دمره انفجار بيروت

فرق إغاثة: لا "مؤشر حياة" تحت مبنى دمره انفجار بيروت

أعلنت فرق إغاثة في لبنان مساء السبت أنها لم تعثر على "أي مؤشر حياة" تحت أنقاض مبنى في منطقة منكوبة ببيروت، ما يُضعف الآمال بالعثور على ناجٍ، بعد شهر من الانفجار الضخم في مرفأ العاصمة.

وكان فريق من رجال الإنقاذ التشيليين الذين يساعدون في عمليات البحث، رصد مساء الأربعاء "نبضات قلب" تحت أنقاض أحد المباني، استدل كلب مدرب برفقته إليها.

وبعدما تواصلت عمليات إزالة كمّيات كبيرة من الركام على مدى ثلاثة أيام، أكد فرانشيسكو ليرماندا، وهو مسعف تشيلي متخصص، مساء السبت، أنه ليس هناك ما يدل على وجود أي مؤشر حياة تحت أنقاض المبنى. وقال لوسائل الإعلام "للأسف، اليوم يمكننا القول إنه ليس هناك أي مؤشر حياة في المبنى" المدمر.

وأوضح أن مسعفَين دخلا السبت ممراً يقود إلى فجوة كان يُعتقد أنها المكان الذي قد يوجد فيه ضحية، لكنهما لم يعثرا على أي شخص.

وعلى الرغم من ذلك، أشار ليرماندا إلى أن الأعمال ستتواصل لتأمين المنطقة وضمان عدم وجود أي شخص في الداخل.

وكان الدفاع المدني اللبناني قد أفاد في وقت سابق بأن الأمل "ضئيل" في العثور على ناجٍ محتمل تحت ركام مبنى في شارع مار مخايل.

وفي وقت سابق السبت، قال مدير العمليات في الدفاع المدني اللبناني جورج أبو موسى لوكالة فرانس برس إن "عمليات البحث مستمرة منذ أمس الأول، لكنّ الاحتمال ضئيل جداً" بالعثور على ناجٍ.

وكانت الأنباء عن إمكان العثور على شخص على قيد الحياة، قد أنعشت آمال كثيرين، ثم تضاءلت تدريجياً مع عدم رصد أي مؤشرات حياة.

وقال قاسم خاطر، أحد متطوعي الدفاع المدني في المكان، لفرانس برس: "لن نترك الموقع قبل أن ننتهي ونبحث تحت كل الردم، رغم أن المبنى مهدد بالسقوط".

لكن، بعد ساعات، أوضح المهندس المشرف على العمليات رياض الأسعد أن كميات كبيرة من الركام أزيلت، من دون جدوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com