بعد تحديد موعدها.. نواب عراقيون يستبعدون إجراء الانتخابات المبكرة‎
بعد تحديد موعدها.. نواب عراقيون يستبعدون إجراء الانتخابات المبكرة‎بعد تحديد موعدها.. نواب عراقيون يستبعدون إجراء الانتخابات المبكرة‎

بعد تحديد موعدها.. نواب عراقيون يستبعدون إجراء الانتخابات المبكرة‎

استبعد عدد من أعضاء البرلمان العراقي، من كتل وأحزاب سياسية مختلفة، إجراء الانتخابات المبكرة في العراق، التي تعد من أبرز مطالب المتظاهرين، رغم تحديد موعدها من قبل الحكومة العراقية، برئاسة مصطفى الكاظمي.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، أن الانتخابات التشريعية المبكرة ستجرى في السادس من حزيران/يونيو 2021.

وقال النائب المستقل في البرلمان العراقي، باسم خشان، لـ"إرم نيوز"، إنه "ليس هناك أي نية سياسية جادة في إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها، فالقوى المتنفذة، تدرك جيدا خسارتها الشارع العراقي، ولهذا هي تريد اإقاء الوضع على ما هو عليه، وسوف تعمل على عرقلة أي جهود تهدف إلى إجراء هذه الانتخابات".

وبين أنه "حتى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يدرك جيدا صعوبة إجراء الانتخابات المبكرة، لكنه أعلن عن موعدها، من أجل تهدئة الشارع العراقي، وكمحاولة منه كسب المتظاهرين، خصوصا أن الموعد، الذي أعلنه، غير رسمي، فهذا الموعد يجب أن يتم التصويت عليه من قبل البرلمان العراقي، وموافقة ومصادقة مفوضية الانتخابات على هكذا موعد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com