بعد الاعتداء عليه من قوة أمنية وتوقيفه.. القضاء العراقي يطلق سراح "الفتى العاري"
بعد الاعتداء عليه من قوة أمنية وتوقيفه.. القضاء العراقي يطلق سراح "الفتى العاري"بعد الاعتداء عليه من قوة أمنية وتوقيفه.. القضاء العراقي يطلق سراح "الفتى العاري"

بعد الاعتداء عليه من قوة أمنية وتوقيفه.. القضاء العراقي يطلق سراح "الفتى العاري"

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، يوم الأحد، إطلاق سراح متظاهر مراهق اعتدت عليه قوة أمنية، بطريقة بشعة، وهو ما أثار ضجة واسعة.

وانشغلت الساحة العراقية خلال الساعات القليلة الماضية، بواقعة اعتداء منتسبين من قوات حفظ القانون على أحد المتظاهرين، وشتم والدته، وحلق رأسه.

وذكر المتحدث باسم القضاء العراقي، عبدالستار البيرقدار، في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى اطلع على موضوع المتهم الموقوف الحدث محمد سعيد، بعد التداول مع دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بخصوص الإشكاليات القانونية المتعلقة بموضوعه، وأوعز بمعالجة موضوعه وفق القانون".

وأضاف أن "القاضي المختص قرر إطلاق سراحه بكفالة لحين اكتمال التحقيق".

وكان مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع في العراق، أظهر عددا من الأشخاص الذين يرتدون زي أفراد الأمن، وهم يحيطون بمراهق وهو عار تماما ويجلس بوضعية القرفصاء، ويهينونه ويشتمون والدته، ثم قام أحدهم بعد ذلك، على حلاقة شعره باستخدام آلة حادة، واتهامه بأنه ألقى عليهم زجاجات حارقة، وهو ما كان ينفيه بتوسل.

وفور نشر مقطع الفيديو، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، وتوالت رسائل وبيانات التنديد والاستنكار حوله، وهو ما أجبر السلطات على التعاطي مع الواقعة، وفتح تحقيقات عاجلة، فضلا عن إحالة قائد قوات حفظ القانون، اللواء سعد خلف، إلى دائرة التحقيق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com