إسرائيل تكشف نتائج التحقيقات مع عزالدين بدر حسين قيادي حماس الهارب
إسرائيل تكشف نتائج التحقيقات مع عزالدين بدر حسين قيادي حماس الهاربإسرائيل تكشف نتائج التحقيقات مع عزالدين بدر حسين قيادي حماس الهارب

إسرائيل تكشف نتائج التحقيقات مع عزالدين بدر حسين قيادي حماس الهارب

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الخميس، تفاصيل التحقيقات مع عز الدين بدر حسين، القيادي في كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بعد هروبه عبر البحر قبالة سواحل قطاع غزة إلى إسرائيل، مشيرا إلى أنه قدم معلومات ثمينة حول عمل الحركة في غزة.

وقال الشاباك، في بيان له، تداوله الإعلام العبري اليوم، إن "القيادي في القسام تم تجنيده للعمل في الجناح العسكري للتنظيم منذ عام 2013، وعمل في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحركة حماس منذ عام 2018 حتى اعتقاله من قبل إسرائيل".

وأضاف أن "من بين الوظائف التي شغلها كانت منصب قيادي مسؤول عن خلية للصواريخ التي تطلق عن طريق الكتف، وأنه كان يمتلك صاروخا مضادا للطائرات في منزله، وتلقى الأوامر بإطلاقه باتجاه مروحية إسرائيلية بهدف قتل جنود إسرائيليين أو اختطافهم".

وتابع البيان: "تلقى حسين تدريبات مختلفة وشارك بنشاطات ضد إسرائيل، وخلال ذلك حصل حسين على معلومات عن الطائرات الإسرائيلية ومهامها، والصواريخ المضادة للدبابات، وأيضا حول أجهزة الرصد والكاميرات، لمراقبة حركة الطيران الإسرائيلية في سماء غزة".

وأشار الشاباك، إلى أن عز الدين حسين، كشف عن معلومات استخباراتية عديدة تتعلق بحماس وعملها في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، وصف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، بيان الشاباك بأنه "صفعة إسرائيلية جديدة لحماس".

وقال جندلمان عبر حسابه على "تويتر": "عز الدين حسين، قائد مجموعة صواريخ كتف أرض- جو  الحمساوية هرب من غزة إلى إسرائيل بحرا، بعد أن تعرض لاضطهاد من قبل مسؤولين كبار في حماس، وكشف في التحقيق معه معلومات نوعية وسرية عن حماس ودفاعاتها الجوية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com