أخبار

مصادر تكشف تفاصيل جديدة بشأن هروب أحد قادة حماس إلى إسرائيل
تاريخ النشر: 14 يوليو 2020 17:44 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2020 6:32 GMT

مصادر تكشف تفاصيل جديدة بشأن هروب أحد قادة حماس إلى إسرائيل

كشت مصادر فلسطينية مطلعة لـ"إرم نيوز"، تفاصيل جديدة عن هروب أحد قادة كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس عبر البحر وبحوزته معلومات حساسة عن قدرات الحركة وجناحها العسكري. وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لـ“إرم نيوز“، تفاصيل جديدة عن هروب أحد قادة كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس عبر البحر وبحوزته معلومات حساسة عن قدرات الحركة وجناحها العسكري.

وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها لحساسية الأمر، إن ”القيادي في كتائب القسام عز الدين بدر، الذي ذكرت وسائل إعلام عدة أنه هرب عبر البحر، وبحوزته جهاز حاسوب يحتوي معلومات حساسة عن القدرات البحرية لكتائب القسام، استطاع نقل بيانات حول طرق استلام الحركة لأموال من الخارج“.

وأضافت المصادر أن ”بدر نجح في السيطرة على حساب البيتكوين، الذي سبق ونشرته كتائب القسام لجمع تبرعات من الخارج وتحويلها لقطاع غزة، كما أنه استطاع السيطرة على أحد نطاقات الموقع الرسمي لكتائب القسام عبر الإنترنت وتسليمها لإسرائيل“.

وقبل أيام، أعلنت كتائب القسام، أنها فقدت السيطرة على أحد نطاقات موقعها الإلكتروني وحساب ”البيتكوين“، بسبب ما قالت إنه ”هجمات إسرائيلية“، وهو ما يتطابق مع معلومات المصدر.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية وعربية، معلومات عن القبض على مسؤول كبير في كتائب القسام، بعد اكتشاف ارتباطه بإسرائيل، إضافة إلى هروب مسؤول آخر وبحوزته جهاز حاسوب يحتوي معلومات مهمة عن قدرات الجناح العسكري لحماس.

وأشارت إلى أن المسؤول، الذي فر في قارب عبر البحر، هو مسؤول وحدة الضفادع البشرية في كتائب القسام ويدعى عزالدين بدر، وقد غادر في قارب للاحتلال الإسرائيلي عبر البحر، وبحوزته جهاز حاسوب، يحمل معلومات سرية خطيرة عن وحدة الضفادع، بالإضافة إلى مبالغ مالية وأجهزة تنصت كانت بحوزته.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك