كيف رأى فلسطينيو غزة مساعي فتح وحماس لإحياء المصالحة؟ (فيديو إرم)‎
كيف رأى فلسطينيو غزة مساعي فتح وحماس لإحياء المصالحة؟ (فيديو إرم)‎كيف رأى فلسطينيو غزة مساعي فتح وحماس لإحياء المصالحة؟ (فيديو إرم)‎

كيف رأى فلسطينيو غزة مساعي فتح وحماس لإحياء المصالحة؟ (فيديو إرم)‎

استبعد مواطنون فلسطينيون في قطاع غزة، أن تسفر التحركات الأخيرة بين حركتي فتح وحماس لإحياء مفاوضات المصالحة، عن نتائج إيجابية، في ظل "تكرار فشل" التوصل لاتفاق مصالحة.

وجاء ذلك على خلفية اللقاء الأخير الذي جرى مؤخرا بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.



وفي الوقت الذي أبدى البعض أمنياتهم بأن تتم المصالحة بين الحركتين، أعرب آخرون عن "عدم ثقتهم في أن يتم اتفاق على الوحدة الوطنية بينهما، خاصة في ظل تجارب الفشل الطويلة في الوصول للمصالحة الفلسطينية خلال اتفاقات المصالحة السابقة بين الحركتين".

وأكد مواطنون من قطاع غزة لـ "إرم نيوز" أن "الوحدة الوطنية هي الأساس الذي يمكن أن يتم البناء عليه من أجل مواجهة خطة ضم غور الأردن وأراض من الضفة الغربية، إضافة لمشروع صفقة القرن الذي يرى فيه الفلسطينيون إنهاء لإمكانية إقامة دولتهم المستقلة".

وأعرب المواطنون الفلسطينيون عن "أملهم في أن تكون بوادر المضي نحو تحقيق المصالحة خطوة نحن تحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية في قطاع غزة، خاصة أن الانقسام بالإضافة لسيطرة حركة حماس على القطاع كانت أحد أهم أسباب الأزمة الإنسانية التي يواجهها القطاع".

وعقد الرجوب والعاروري لقاء مطلع الشهر الجاري، أعلنا فيه عن "الاتفاق بين الحركتين على العمل سوية ومعا من أجل مواجهة صفقة القرن ومخطط الضم ميدانيا وسياسيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com