العراق .. موالون لإيران يتظاهرون احتجاجا على "كاريكاتير" في "الشرق الأوسط"
العراق .. موالون لإيران يتظاهرون احتجاجا على "كاريكاتير" في "الشرق الأوسط"العراق .. موالون لإيران يتظاهرون احتجاجا على "كاريكاتير" في "الشرق الأوسط"

العراق .. موالون لإيران يتظاهرون احتجاجا على "كاريكاتير" في "الشرق الأوسط"

تظاهر عشرات من أنصار كتائب حزب الله العراقي الموالية لإيران قرب السفارة السعودية بالعاصمة بغداد، احتجاجا على نشر صحيفة "الشرق الأوسط" رسما زعمت أوساط مقربة من إيران أنه يسيء للمرجع الشيعي آية الله علي السيستاني.

وتجمع عدد من المحتجين، في محيط المنطقة الخضراء، قرب الباب المؤدي إلى السفارة السعودية، ورددوا هتافات مناهضة للصحيفة، فيما تدخلت قوات الأمن التي واجهتهم بخراطيم المياه، لمنعهم من الدخول إلى المنطقة.

وبحسب مصدر مطلع فإن "التظاهرة دعا لها نشطاء مقربون من كتائب حزب الله العراقي، منذ يوم أمس، عبر  تلغرام وتويتر، بهدف إحراج الحكومة العراقية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"إرم نيوز"، أن ناشطي حزب الله وعناصره، كانوا يتقدمون التظاهرة في العاصمة بغداد، إذ حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء، لكن قوات الأمن منعتهم من ذلك.

وأثار الرسم ردود فعل متباينة، ففي الوقت الذي اندفعت فيه كتل سياسية مقربة من إيران، مثل: تحالف هادي العامري، إلى كيل الاتهامات والمطالبة بوقف نشر صحيفة الشرق الأوسط، رأت أوساط أخرى، بأن تلك الحملة مفتعلة، لإذكاء العداء بين شعوب المنطقة، خاصة وأن تلك الفصائل المسلحة التي تدافع عن السيستاني، لا تأتمر بأمره، حسب تعبيرهم.

وأصدرت صحيفة الشرق الأوسط، الجمعة، بيانا قالت فيه "عمدت بعض المواقع الإعلامية في العراق إلى إعطاء الرسم الكاريكاتوري الذي ظهر في عدد اليوم (الجمعة) من الشرق الأوسط، أبعادا لا يتضمنها ونيات لا وجود لها".

وأضاف البيان أن "الشرق الأوسط تلتزم القواعد المهنية في تعاملها مع الدول والأشخاص والمرجعيات".

وأكدت أن "الرسم لم يقصد به على الإطلاق الإشارة إلى شخص آية الله علي السيستاني، وهو محل احترام وتقدير، ولم يستهدف الإساءة إليه من قريب أو  بعيد أو إلى شخص أو هيئة عراقية، بل قصدت به الإشارة إلى التدخلات الإيرانية في الشأن العراقي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com