وسائل إعلام إسرائيلية: خلافات بين كوشنر وفريدمان قد تؤخر عملية الضم
وسائل إعلام إسرائيلية: خلافات بين كوشنر وفريدمان قد تؤخر عملية الضموسائل إعلام إسرائيلية: خلافات بين كوشنر وفريدمان قد تؤخر عملية الضم

وسائل إعلام إسرائيلية: خلافات بين كوشنر وفريدمان قد تؤخر عملية الضم




كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن خلافات بين جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، حول تطبيق خطة الضم في الضفة الغربية وغور الأردن.


ولفتت وسائل الإعلام هذه، إلى أن هذا الخلاف قد يؤدي لتأجيل الخطة لأسابيع أو أشهر قادمة.


وقالت القناة الـ20 الإسرائيلية عن مسؤولين لم تسمهم، إن فريدمان يدفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بجنون نحو تطبيق خطته في موعدها المقرر، في حين يخشى كوشنر من أن ينال الفلسطينيون اعترافا بدولتهم من قبل الاتحاد الأوروبي للرد على هذه الخطوة.


وكانت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية، قد ذكرت أن كوشنير طلب من نتنياهو التعامل مع خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن" كحزمة كاملة، وعدم اختيار ما يناسبه منها فقط، في إشارة إلى أن الخطة سمحت لإسرائيل بالضم لكنها أقرت بدولة فلسطينية على 70% من الضفة الغربية وهو ما يرفضه اليمين الإسرائيلي.


وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن كوشنر طلب تنفيذ الخطة لضم أراضٍ في الضفة الغربية والأغوار، وهي التصريحات التي تقاطعت مع تصريحات وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، الذي رجح أن يتم تنفيذ خطة الضم لأجزاء من أراضي الضفة الغربية خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة.


ومن المقرر أن تعلن الولايات المتحدة موقفها خلال الأيام القليلة المقبلة من خطة الضم بصيغتها الحالية.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com