أخبار

الرئيس الفلسطيني يرفض استقبال اتصال هاتفي من بومبيو
تاريخ النشر: 27 يونيو 2020 19:26 GMT
تاريخ التحديث: 27 يونيو 2020 19:26 GMT

الرئيس الفلسطيني يرفض استقبال اتصال هاتفي من بومبيو

عباس يرفض اتصالا من وزير خارجية أمريكا   قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض تلقي اتصال من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، رغم وجود ترتيبات مكثفة لعقد الاتصال. وبحسب

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، رفض تلقي اتصال من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، رغم وجود ترتيبات مكثفة لعقد الاتصال.

وبحسب ما ذكرت قناة ”ريشت كان“ الإسرائيلية، فإن ”الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفض أن يتلقى مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في الأيام الأخيرة، بعد أن كانت هناك اتصالات مكثفة لترتيب المكالمة، قبل بدء المحادثات في البيت الأبيض، حول الضم (أجزاء من الضفة الغربية)“..

وأضافت القناة العبرية: ”كما رفضت السلطة وساطة من جهاز المخابرات الأمريكية CIA  لفتح محادثات مع الإدارة الأمريكية“.

وعقد مسؤولون في البيت الأبيض قبل أيام، اجتماعًا، ضم بومبيو، والسفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير، من أجل بحث اتخاذ موقف بخصوص تنفيذ خطة الضم، التي تعتزم إسرائيل تنفيذها مطلع الشهر المقبل.

وسبق أن أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقف العمل بكافة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل وأمريكا، والتي من بينها اتفاق باريس الاقتصادي، ما دفع السلطة الفلسطينية لأزمة مالية، أَعلنت على إثرها، عجزها عن دفع رواتب موظفيها لشهر مايو/آيار الماضي، وسط خشية إسرائيلية من انهيار السلطة.

كما رفض الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، استقبال اتصالات من مسؤولين أمريكيين، بعد قرار الإدارة الأمريكية، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية في إسرائيل، إلى المدينة المحتلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك