واشنطن تعلق على قرار محمود عباس حل الاتفاقيات مع إسرائيل‎ وأمريكا
واشنطن تعلق على قرار محمود عباس حل الاتفاقيات مع إسرائيل‎ وأمريكاواشنطن تعلق على قرار محمود عباس حل الاتفاقيات مع إسرائيل‎ وأمريكا

واشنطن تعلق على قرار محمود عباس حل الاتفاقيات مع إسرائيل‎ وأمريكا

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الأربعاء، عن أسفه للتهديدات الفلسطينية بإنهاء التنسيق الأمني إذا ضمت إسرائيل أراضي محتلة، تماشيا مع خطة الرئيس دونالد ترامب للشرق الأوسط.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنّ السلطة الفلسطينية أصبحت "في حِلّ من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية"، بما في ذلك اتفاقات التنسيق الأمني مع الدولة العبرية. واعتبر أنّ ضمّ أراضٍ في الضفة الغربية يقوّض فرص التوصّل للسلام.

وقال بومبيو للصحافيين تعليقا على قرار عباس حل الاتفاقيات الموقعة مع تل أبيب وواشنطن: "يؤسفني أنه (عباس) قرر إلغاء هذه الاتفاقات.... نأمل أن تظل الترتيبات الأمنية مكانها وأن يستمر العمل الذي يتم على الأرض هناك للحفاظ على سلامة الناس في إسرائيل والفلسطينيين".

وأضاف بومبيو الذي التقى نتنياهو في القدس الأسبوع الماضي: إنّ "الفلسطينيين سيستفيدون من خطة ترامب التي تعدهم بدولة مستقلة منزوعة السلاح واستثمارات دولية".

وتابع: "استمر الفلسطينيون في رفض الجلوس ببساطة والدخول في مفاوضات على أساس رؤية الرئيس ترامب للسلام".

وأعلن جو بايدن، منافس ترامب الديمقراطي المفترض في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر، الثلاثاء، معارضته لخطوة الضم، مشيرا إلى أنّ ذلك سيقوض آمال تحقيق السلام.

وتدعم إدارة ترامب بقوة نتنياهو، الذي يتمتع بشعبية لدى القاعدة الإنجيلية لترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com