مقاتلات تركية تقصف أهدافا للأكراد في شمال العراق
مقاتلات تركية تقصف أهدافا للأكراد في شمال العراقمقاتلات تركية تقصف أهدافا للأكراد في شمال العراق

مقاتلات تركية تقصف أهدافا للأكراد في شمال العراق

قالت وزارة الدفاع التركية إن طائراتها الحربية قصفت اليوم الأربعاء أهدافا للمسلحين الأكراد في منطقة هفتانين بشمال العراق ، في ثاني عملية من نوعها ضد حزب العمال الكردستاني في الأيام القليلة الماضية.

وقالت الوزارة على تويتر "عناصر وحدات الكوماندوز الأبطال موجودة حاليا في منطقة هفتانين" ووصفت العملية الجديدة باسم "مخلب النمر".

وأضافت الوزارة "من أجل تحييد حزب العمال الكردستاني والعناصر الإرهابية الأخرى التي تهدد شعبنا وحدودنا تحركت قواتنا الجوية،‭‭ ‬‬مع معدات لمكافحة الحرائق وطائرات هليكوبتر وعناصر الكوماندوز، مدعومة بطائرات مسيرة مسلحة وغير مسلحة، إلى المنطقة مدعومة بعمليات جوية".

جاءت عملية اليوم بعد أيام فقط من كشف تركيا النقاب عن عملية أطلقت عليها اسم "مخلب النسر" قصفت خلالها أهدافا لحزب العمال الكردستاني في مناطق مختلفة بشمال العراق.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، سفير أنقرة في العراق فاتح يلدز؛ على خلفية القصف التركي الذي طال عددا من المناطق شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن وكيل الوزارة الأقدم السفير عبدالكريم هاشم، سلم مذكرة احتجاج، تضمنت ”إدانة الحكومة العراقية لانتهاكات حرمة وسيادة الأراضي والأجواء العراقية، وإنه مخالف للمواثيق الدولية، وقواعد القانون الدولي ذات الصلة، وعلاقات الصداقة، ومبادئ حسن الجوار، والاحترام المتبادل“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com