العراق يستدعي السفير التركي بعد عملية "مخلب النسر"
العراق يستدعي السفير التركي بعد عملية "مخلب النسر"العراق يستدعي السفير التركي بعد عملية "مخلب النسر"

العراق يستدعي السفير التركي بعد عملية "مخلب النسر"

استدعت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، سفير أنقرة في العراق فاتح يلدز؛ على خلفية القصف التركي الذي طال عددا من المناطق شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن وكيل الوزارة الأقدم السفير عبدالكريم هاشم، سلم مذكرة احتجاج، تضمنت "إدانة الحكومة العراقية لانتهاكات حُرمة وسيادة الأراضي والأجواء العراقية، وأنه مُخالِف للمواثيق الدولية، وقواعد القانون الدولي ذات الصلة، وعلاقات الصداقة، ومبادئ حسن الجوار، والاحترام المتبادل".

وأضافت أن "الخارجية العراقية، جددت التأكيد في مذكرتها على دعوتها إلى الجارة تركيا لوقف العمليات العسكرية الأحادية، وأعربت عن استعداد الحكومة العراقية للتعاون المشترك في ضبط الأمن على الحدود بالشكل الذي يؤمّن مصالح الجانبين".

وختمت الوزارة المذكرة بـ"دعوة الجهات التركية المختصة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لهذه الانتهاكات، ومنع وقوعها مستقبلا".

وطالب سياسيون عراقيون، أمس الإثنين، الحكومة باستدعاء سفير تركيا لدى بغداد فاتح يلدز؛ على خلفية إطلاق أنقرة عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان، ”انطلاق عملية مخلب النسر“، متوعدة مقاتلين أكرادا تتهمهم بالتبعية لحزب العمال الكردستاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com