قناة "كان" العبرية: إسرائيل تمنع قوى الأمن الفلسطينية المسلحة من التحرك دون تنسيق مسبق‎
قناة "كان" العبرية: إسرائيل تمنع قوى الأمن الفلسطينية المسلحة من التحرك دون تنسيق مسبق‎قناة "كان" العبرية: إسرائيل تمنع قوى الأمن الفلسطينية المسلحة من التحرك دون تنسيق مسبق‎

قناة "كان" العبرية: إسرائيل تمنع قوى الأمن الفلسطينية المسلحة من التحرك دون تنسيق مسبق‎

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن قرار أبلغته الحكومة الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية بعد وقف الأخيرة التنسيق الأمني بقرار من الرئيس محمود عباس قبل عدة أسابيع.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية بأنها لن تسمح لها بتحريك ونقل قوات الأمن الفلسطينية المسلحة من مكان لآخر بدون التنسيق الأمني.

وأوضحت القناة، أنه منذ وقف التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية قبل أسبوعين، تلقى رؤساء الأجهزة الأمنية تعليمات من رؤسائهم بعدم الدخول في صدام مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأرض.

ونقلت القناة، عن مصادر فلسطينية قولها، إنه صدرت تعليمات لقوات الأمن الفلسطينية للابتعاد عن منطقة نشاط جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق السلطة، والتقليل من نشاطهم الليلي في المدن.

وأشارت القناة، إلى أن إسرائيل لا تزال مرتبكة في كيفية التعامل مع محاولة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس مغادرة المقاطعة من رام الله إلى المدن الأخرى، وإلى الخارج دون تنسيق مسبق.‬

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية، حذرت في وقت سابق من تداعيات وقف التنسيق مع السلطة الفلسطينية على الصعيدين العسكري والمدني.

ونقلت قناة "N12" العبرية عن المصادر أن بدء سريان قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوقف التعاون مع السلطات الإسرائيلية سيترجم إلى تدهور في الأوضاع، وتصعيد عسكري على الأرض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com