قناة إسرائيلية: مساع روسية لعقد اجتماع بين الفلسطينيين والإدارة الأمريكية
قناة إسرائيلية: مساع روسية لعقد اجتماع بين الفلسطينيين والإدارة الأمريكيةقناة إسرائيلية: مساع روسية لعقد اجتماع بين الفلسطينيين والإدارة الأمريكية

قناة إسرائيلية: مساع روسية لعقد اجتماع بين الفلسطينيين والإدارة الأمريكية

كشفت القناة الإسرائيلية 13، عن مساع روسية لعقد اجتماع مشترك بين مسؤولين في الإدارة الأمريكية وقيادات فلسطينية خلال الأسابيع المقبلة في جنيف.

ونقلت القناة عن دبلوماسيين غربيين، أن "الاجتماع يهدف إلى إعادة الاتصال بين الفلسطينيين والإدارة الأمريكية، وسماع مقترحات للتعديل على الخطة الأمريكية للسلام والمعروفة إعلاميا بصفقة القرن، وذلك لمنع أي تصعيد محتمل في المنطقة".

وأشارت إلى أن "الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي شريكان في المبادرة الروسية ويعتبرونها فرصة لخلق عملية سياسية جديدة توقف عملية الضم الإسرائيلي في الضفة الغربية".

وتتمثل المبادرة الروسية -بحسب القناة- في عقد "مؤتمر قمة مصغر" بمشاركة الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا وأمريكا، بالإضافة إلى ممثلين لعدة دول عربية.


وفي السياق، أجرى وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد غابي أشكنازي، اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، بحثا خلاله عددا من القضايا الدولية والإقليمية.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء.



وأشار البيان إلى أن "الوزيرين تبادلا الأفكار حول الوضع في المنطقة وشمال أفريقيا في إطار أزمة الشرق الأوسط".

وأضاف البيان أن "الجانب الروسي على استعداد للمساعدة في استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال الحوار المباشر على أساس القانون الدولي، وذلك مع أعضاء آخرين في اللجنة الرباعية للشرق الأوسط (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة)".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com