داعش يعدم عناصر من قوات الحكومية السورية وميليشيات مؤيدة لها في دير الزور
داعش يعدم عناصر من قوات الحكومية السورية وميليشيات مؤيدة لها في دير الزورداعش يعدم عناصر من قوات الحكومية السورية وميليشيات مؤيدة لها في دير الزور

داعش يعدم عناصر من قوات الحكومية السورية وميليشيات مؤيدة لها في دير الزور

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، إن تنظيم داعش أعدم خلال الساعات الفائتة، سبعة عناصر من الميليشيات الموالية للقوات الحكومية السورية في البادية، جنوب دير الزور.

ولم يذكر المرصد هوية تلك الميليشيات، غير أن قوات إيرانية، وأخرى عراقية داعمة للنظام السوري، تنتشر في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي، المتاخم للحدود العراقية، خصوصًا بين مدينتي البوكمال الحدودية والميادين.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تقرير للمرصد، ذكر فيه أن عناصر من تنظيم داعش، أعدموا ضابطًا من القوات الحكومية، وعسكريين اثنين، وامرأة على طريق دير الزور- دمشق.

وقال المرصد السوري، إن عملية الإعدام جرت في منطقة غباغب جنوبي دير الزور، مشيرًا إلى أن عناصر التنظيم اعترضت آلية عسكرية كانت تقلّ الضحايا.

وأشار المرصد، إلى أن القوات الحكومية، استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، حيث جرت اشتباكات بينها وبين عناصر من التنظيم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، أعدم تنظيم داعش عددًا من الأشخاص، قال إنهم  جواسيس للحكومة السورية  في محيط منطقة السخنة، جنوب دير الزور.

وازداد نشاط داعش في الاشهر الأخيرة في منطقة البادية السورية، إذْ تتركز أوكار التنظيم في عمق الصحراء في ثلاث مناطق رئيسة هي منطقة جبل بشري في الجزء الجنوب الشرقي من الرقة، والثانية في منطقة الدفينة في جنوب غربي دير الزور، والثالثة في المنطقة الصحراوية بين تدمر والسخنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com