المرصد السوري: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام والمليشيات الإيرانية في دمشق (فيديو) – إرم نيوز‬‎

المرصد السوري: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام والمليشيات الإيرانية في دمشق (فيديو)

المرصد السوري: قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام والمليشيات الإيرانية في دمشق (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“ أن الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء الخميس ”لأهداف معادية“ فوق سماء العاصمة دمشق، في هجوم أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه قصف إسرائيلي استهدف مواقع لقوات النظام وحلفائه.

وأفادت ”سانا“ بأن ”وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية فوق سماء دمشق“، مؤكدة ورود ”أنباء عن إسقاط عدد من الأهداف المعادية“.

ونشرت الوكالة مقاطع فيديو قالت إنها للحظات التصدي لـ“الأهداف المعادية“.

وسُمع دوي انفجارات في أنحاء دمشق، فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجارات ناجمة عن ”قصف إسرائيلي استهدف مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق“.

من جانبه، ذكر التلفزيون السوري أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ قادمة من هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل قبل وصولها إلى أهدافها في دمشق.

ولم يتّضح في الحال ما إذا كان القصف قد خلّف إصابات بشرية أو أضراراً مادية.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

والأسبوع الماضي قتل 23 مقاتلاً على الأقل، بينهم جنود سوريون ومسلحون موالون لطهران، في قصف جوي اتهم النظام السوري إسرائيل بشنه على مواقع عسكرية قرب دمشق وفي جنوب البلاد.

وفي 14 كانون الثاني/ يناير، أسفرت ضربات استهدفت مطار ”تيفور“ العسكري في وسط البلاد واتهمت دمشق اسرائيل بشنها، عن مقتل 3 مقاتلين موالين لإيران على الأقل، وفق المرصد.

وفي 20 تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن سلسلة غارات جوية ”واسعة النطاق“ استهدفت قوات تابعة للنظام السوري وأخرى لفيلق القدس الإيراني، ما أسفر عن مقتل 21 مقاتلاً، من بينهم 16 أجنبياً، إضافة إلى مدنيين اثنين، وفقاً للمرصد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com