البرلمان العراقي يعقد جلسة طارئة بعد مقتل سليماني والمهندس
البرلمان العراقي يعقد جلسة طارئة بعد مقتل سليماني والمهندسالبرلمان العراقي يعقد جلسة طارئة بعد مقتل سليماني والمهندس

البرلمان العراقي يعقد جلسة طارئة بعد مقتل سليماني والمهندس

قال البرلمان العراقي اليوم الجمعة إنه سيعقد جلسة استثنائية يوم الأحد لبحث الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة في بغداد وأسفرت عن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني وأبو مهدي المهندس القيادي في فصيل عراقي مسلح.

ودعا رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي النواب إلى عقد جلسة طارئة لبحث قضية مقتل الجنرال سليماني ، والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية، قرب مطار بغداد الدولي.

بدوره ، قال النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي حسن الكعبي، في بيان مقتضب: "ندعو لعقد جلسة  طارئة يوم  الأحد لبحث الاستهداف الأمريكي الغادر الذي أسفر عن استشهاد ثلة من المؤمنين المقاومين الأبطال"، وفق البيان

ودعا رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبدالمهدي، في وقت سابق اليوم الجمعة، مجلس النواب، إلى عقد جلسة استثنائية، "من أجل تنظيم الموقف الرسمي العراقي واتخاذ القرارات التشريعية والإجراءات الضرورية المناسبة بما يحفظ كرامة العراق وأمنه وسيادته، بعد عملية قتل سليماني والمهندس".

وأكد التلفزيون الإيراني الرسمي والعراقي، في وقت سابق اليوم الجمعة، مقتل سليماني والمهندس، وأعلنت الولايات المتحدة أن الضربة نفذت بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com