الصفدي يطلب سحب اسمه من قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة اللبنانية – إرم نيوز‬‎

الصفدي يطلب سحب اسمه من قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة اللبنانية

الصفدي يطلب سحب اسمه من قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة اللبنانية

المصدر: فريق التحرير

طلب وزير المالية اللبناني السابق، محمد الصفدي، في بيان السبت، سحب اسمه من قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة اللبنانية المقبلة.

وقال الصفدي في بيانه، إن رئيس حكومة تصريف الأعمال الحريري أبدى قبل أيام رغبته في تكليفه بتشيكل الحكومة، لافتاً إلى أنه أجرى سلسلة مشاورات ولقاءات مع الأطراف السياسية، ”لبحث كيفية تشكيل حكومة منسجمة تستجيب لمطالب الشارع المحقة“.

وأضاف أن بيانه جاء ردا على الرغبة التي أبدتها مختلف الأطراف بطرح اسمه للتكليف، وعلى رأسهم الرئيس الحريري.

وبرر اعتذاره عن تشكيل الحكومة بالقول إن ”الوضع لم يعد يحتمل الانتظار ولاالمراوغة (لم يوضح مصدرها) ولا المشاورات الإضافية“.

وتابع ”ارتأيت أنه من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الأفرقاء السياسيين تمكنها من اتخاذ إجراءات إنقاذية فورية تضع حدا للتدهور الاقتصادي والمالي وتستجيب لتطلعات الناس في الشارع“.

وكشفت صحيفة النهار اللبنانية، أمس عن لقاء تم بين رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري مع الوزير علي حسن خليل والحاج حسين خليل، تم خلاله طرح اسم الصفدي وترشيحه لرئاسة الحكومة المقبلة، ودعم ترشيح تيار المستقبل للصفدي الذي كان اقتراح اسمه من قبل الوزير جبران باسيل.

ظهر الصفدي كمرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية يوم الخميس بعدما قالت مصادر سياسية ووسائل إعلام إن ثلاثة أحزاب رئيسية اتفقت على دعمه لشغل المنصب.

واستقال سعد الحريري من رئاسة الوزراء في 29 أكتوبر تشرين الأول في وجه احتجاجات غير مسبوقة ضد النخبة الحاكمة المتهمة على نطاق واسع بالفساد وتوجيه البلاد نحو أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها من عام 1975 إلى عام 1990.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com