شهيد وجريحان إثر غارات إسرائيلية على قطاع غزة – إرم نيوز‬‎

شهيد وجريحان إثر غارات إسرائيلية على قطاع غزة

شهيد وجريحان إثر غارات إسرائيلية على قطاع غزة

المصدر: غزة- إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر السبت، عن استشهاد فلسطيني، وإصابة اثنين آخريْن، بجراح، ”بين خطيرة ومتوسطة“ جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، خلال تصريح مقتضب إن أحمد محمد الشحري (27 عامًا) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء غارة إسرائيلية على منطقة تقع غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما أُصيب في ذات الغارة، فلسطينيان اثنان، وصفت جراحهما بين المتوسطة والخطيرة، وأُدخلا إلى مستشفى ”ناصر“ في مدينة خانيونس، دون مزيد من التفاصيل.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر السبت، سلسلة غارات على مواقع عسكرية تابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع على عدد من المستوطنات والبلدات المحاذية لغزة.

وقالت مصادر فلسطينية محلية، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعين لحركة ”حماس“ غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما قصفت طائرات أخرى موقعًا غرب مدينة غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه ردًا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فقد بدأت طائرات الجيش قصف أهداف في القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق، اعتراض 10 صواريخ انطلقت من قطاع غزة على دفعتين، فيما أصاب أحدها مبنى في مدينة سديروت المحاذية للقطاع.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، لقاء موسعًا مع قادة عسكريين وسياسيين في المستويات الأمنية والسياسية في إسرائيل، لبحث الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com